«أمير القلوب» فيلم وثائقي عن الجراح العالمي مجدي يعقوب - بوابة الشروق
الأربعاء 8 أبريل 2020 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«أمير القلوب» فيلم وثائقي عن الجراح العالمي مجدي يعقوب

حاتم جمال الدين
نشر فى : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 1:35 م | آخر تحديث : الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 1:35 م

بدأت داخل الهيئة الوطنية للإعلام العمل على إنتاج فيلم وثائقي بعنوان "أمير القلوب" عن الجراح العالمي مجدي يعقوب.

وقال الإعلامي عادل عبساوي، رئيس الإدارة المركزية للإنتاج المتميز بقطاع قنوات النيل المتخصصة، إن الفيلم يتناول حياة ومسيرة جراح القلب المصري مجدي يعقوب، والحاصل على لقب "سير" من المملكة المتحدة تقديرا لتاريخه المهني.

وأشار عبساوي إلى أنه وجه إقامة ورشة عمل، مع مخرج الفيلم فيصل عبد العزيز لتطوير سيناريو الفيلم، والعمل على تجميع السيرة الذاتية للدكتور يعقوب، والتواصل معه لتدقيق المعلومات المتداولة عنه في حوارات معه قبل التصوير، بالإضافة لجمع وثائق عن إسهاماته البشرية، وشهادات مصرية وعالمية ممن تعاملوا معه عن قرب.

‎وأضاف رئيس الإدارة المركزية للإنتاج المتميز أن فريق العمل يتواصلون أيضًا مع المستشفى التي بدأ منها في لندن، حيث كان له باع طويل فيها، وقلدته ملكة إنجلترا لقب "سير" تقديرا لدوره في تخفيف آلام قلوب الآلاف من المرضى.

وكشف عن قيامهم حاليًا بدراسة الصورة الفوتوغرافية واللقطات الأرشيفية التي ستظهر بالفيلم، وذلك من خلال جلسات لأعضاء ورشة العمل المقامة.

و‎أشار عبساوي إلى أن الإدارة المركزية للإنتاج المتميز، تحضر للفيلم من قبل تكريم الدكتور مجدي يعقوب الأسبوع الماضي في دبي، من ضمن إنتاجاتها، عن شخصيات أثرت مصر بعطائها، مثل سيد درويش، وعبدالقادر حاتم والشيخ محمد رفعت وغيرهم، لافتا إلى أن مدة الفيلم ستكون في حدود 27 دقيقة، لأن الهدف منه المنافسة في المهرجانات العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك