عبدالعال ينتقد غياب رؤساء اللجان عن مناقشة الحساب الختامي.. ونائب يدافع: «كنا موجودين» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالعال ينتقد غياب رؤساء اللجان عن مناقشة الحساب الختامي.. ونائب يدافع: «كنا موجودين»

صفاء عصام الدين وأحمد عويس:
نشر في: الإثنين 25 مارس 2019 - 3:26 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2019 - 3:26 م

• ورئيس «الاقتصادية» يدافع: كنا في اجتماعات وموجودين في المجلس.. عبدالعال: موجودون دي مشكوك فيها


جدد علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، انتقاده لتغيب رؤساء اللجان النوعية وعدد كبير من ممثلي الكتل البرلمانية عن مناقشة الحساب الختامي اليوم.

وعقب حصوله على الكلمة، دافع النائب أحمد سمير رئيس لجنة الشئون الاقتصادية عن رؤساء اللجان، مؤكدا وجودهم في البرلمان وحضورهم اجتماعات اللجان في نفس التوقيت.

وقال سمير: "ارتبطنا بمواعيد اللجان في الساعة 4 مساء، وكان في ضيوف من الخارج، ومعظم رؤساء اللجان كانوا في المجلس"، فقاطعه عبدالعال قائلا: "في حساب ختامي معلن سلفا ومعروف، وهذا الدفاع غير مقبول".

فاستطرد سمير: "أنا أوضح لحضرتك في خطأ على رؤساء اللجان كان ممكن تأجيل الاجتماعات، لكن كانوا موجودين فعلا"، فقال عبدالعال: "موجودين دي مشكوك فيها".

في سياق آخر، أعلن سمير عن موافقته على الحساب الختامي، بينما أعلن النائب عبدالحميد كمال رفض الهيئة البرلمانية لحزب التجمع الحساب الختامي، وقال: "الموازنة لا تعبر عن آمال وطموحات الشعب المصري، حجم الدين ارتفع بطريقة لا يمكن تجاهلها وأصبح عبئا كبيرا".

وأضاف: "يؤدي إلى عبء على الشعب المصري صاحب المصلحة الحقيقية وما زال حتى الآن التوسع نحو القروض"، وتابع: "الموازنة لا تعبر عن طموحات الشعب في الأجور ومتطلبات الحياة الكريمة وخصوصا الفقراء، فيما يخص الدعم، هناك مشاكل في الأرقام في استبعاد آلاف من المواطنين المستحقين من البطاقات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك