محافظة القاهرة توزع وجبات إفطار على سكان بطن البقر المنقولين للأسمرات - بوابة الشروق
الثلاثاء 11 مايو 2021 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


محافظة القاهرة توزع وجبات إفطار على سكان بطن البقر المنقولين للأسمرات

محمد عبد الناصر
نشر في: الأحد 25 أبريل 2021 - 8:53 م | آخر تحديث: الأحد 25 أبريل 2021 - 8:53 م

وزعت محافظة القاهرة 100 وجبة إفطار ساخنة ومياه معدنية ومشروبات رمضانية، على المواطنين الذين تم نقلهم ظهر اليوم من منطقة بطن البقرة إلى الأسمرات، لوصولهم قبل موعد الإفطار بوقت قصير لا يسمح لهم بإعداد وجباتهم الخاصة.

وبدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة أعمال إزالة منطقة بطن البقرة العشوائية منذ الخميس الماضي، وسيتم نقل قاطنيها تباعًا إلى مدينة الاسمرات.

وقال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن الأعمال الجارية لإزالة 730 عقارا بمنطقة بطن البقرة العشوائية بحي مصر القديمة، تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيها، مشيرا إلى أن عملية نقل سكان منطقة بطن البقرة تستهدف تغيير حياة 2000 أسرة للأفضل بعد نقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات.

وأضاف محافظ القاهرة، في بيان صحفي اليوم، أنه تم إخلاء 43 عقارا بالمنطقة حتى الآن، مشيرًا إلى أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التي ينقل لها المواطنين مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم وحدات صحية ومركز شباب ومدارس.

وأشار المحافظ إلى توفير اتوبيسات لنقل الأهالي لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم الخفيفة، وكذلك عدد من العمال للمساعدة في عملية النقل والتسكين، مؤكدا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة.

ولفت إلى أنه جار الانتهاء من عدد من مشروعات الإسكان لنقل باقى سكان العشوائيات الخطرة إليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك