اليوم افتتاح عروض «مجرد حلم» فى الزقازيق - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 6:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم افتتاح عروض «مجرد حلم» فى الزقازيق


نشر في: الخميس 25 مايو 2017 - 11:07 ص | آخر تحديث: الخميس 25 مايو 2017 - 11:07 ص

تبدأ مساء اليوم عروض مسرحية «مجرد حلم» تأليف الزميل الصحفى الحسينى عمران، مساء اليوم بمسرح قصر ثقافة الزقازيق، وذلك ضمن العروض المسرحية للإدارة العامة للطفل بإشراف لاميس جمال الدين، وتحت إدارة د. حنان موسى، رئيسة الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، وتحت رعاية الكاتب صبرى سعيد، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.
تدور المسرحية فى فلك حالة اجتماعية مستوحاة من عمق التاريخ العربى ليعيد طرحها بشكل مسرحى مغلف بعالم السحر والجمال، المقدم للأطفال وكذا الكبار بشكل مشوق ويستدعى التواصل وإعمال الأحاسيس والعقول.
وتقوم فكرة المسرحية على تقديم حالة استدعائية تخيل الكاتب مدينة صاغها وكأنها حلم بالألوان الطبيعية، وراح كحكاء مصرى تربى على الحكى والسرد بطريقة الجدات والجدود التى لا تخلو من البساطة والخيال الجاذب للإصغاء من الصغار والكبار والملهب لأخيلتهم وتخيلاتهم.
تلقى المسرحية الضوء على بعض القضايا الاجتماعية كالعدالة والعلم والوعى كقيمة إنسانية مهمة لا يمكن الاستغناد عنها كما تدعو إلى الحفاظ على الجذور والأصالة والبحث الدائم عن الحلول لمشكلاتنا مهما عظمت والبحث عن البدائل لاستتباب مستقبل آمن لنا ولبلادنا وأولادنا.
العمل بطولة علاء وهدان، وائل زكى، نعمة السيد رءوف، د. محمد سامى، محمد السيد، والأطفال مريم وائل، زكى وائل، مريم أحمد، والأغانى من كلمات الشاعر رضا أبوالغيط، وألحان سامى الدمسيسى، وديكور عبدالرحمن مهدى، واستعراضات محمد بركات، وإخراج محمود كحيلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك