اشتعال المنافسة بانتخابات «تجارية سوهاج» بين الحرس القديم.. والجدد يرفعون شعار خدمات أفضل - بوابة الشروق
الإثنين 23 سبتمبر 2019 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

اشتعال المنافسة بانتخابات «تجارية سوهاج» بين الحرس القديم.. والجدد يرفعون شعار خدمات أفضل

كتب-محمد عبد المجيد:
نشر فى : السبت 25 مايو 2019 - 6:43 م | آخر تحديث : السبت 25 مايو 2019 - 6:43 م

اشتعلت المنافسة بين المرشحين على مقاعد مجلس إدارات الغرفة التجارية بسوهاج، وخاصة بين أعضاء الحرس االقديم وهم الأقرب للفوز، وعدد من المرشحين الجدد الراغبين في إحداث تغيير في مجالس الإدارة، والذين ينادون بإحداث نقلة جديدة في الغرف التجارية تتناسب مع الدور الجديد المنتظر منها خلال المرحلة القادمة.

وتخوض قائمة المهندس أحمد الناظر، انتخابات الغرفة التجارية منتصف الشهر المقبل، ومن المتوقع أن تشهد هذه الانتخابات منافسة شرسة بين جميع القوائم المرشحة، حيث أن جميع المرشحين ضد القائمة الحالية للحرس القديم.

في البداية التقينا مع رئيس مجلس الإدارة الحالي لنتعرف منه عن مدى استعداد قائمته لخوض هذه المنافسة الشرسة، ويقول المهندس أحمد الناظر، إن مبنى الغرفة الحالي يعد إنجازًا كبيرًا، فهو عبارة عن صرح اقتصادي كبير في سوهاج، وتم إنشاء مركز تميز فيه "خدمة الشباك الواحد"، مضيفًا أن الغرفة ساهمت في حريق محلات كنيسة ماري جرجس، من خلال تقديم تعويضات مالية للمتضررين والمساهمة مع متضرري السيول في ساقلتة، وكذلك حريق سوق البلينا، وأي تاجر يقوم بالتقدم للغرفة بوجود أضرار أو سطو، تساعده الغرفة وتقدم تعويضًا ماليًا يساعده في كارثته.

وأشار إلى الانتهاء من مشروع الرعاية الصحية للتجار بتخفيضات 25%، بالإضافة إلى مخاطبة وزير التجارة والصناعة لتخصيص قطعة أرض سوهاج الجديدة لإقامة نادي اجتماعي لأعضاء الغرفة وأسرهم.

وأكد الناظر، أنه سيخوض انتخابات الغرف التجارية للدورة الانتخابية المقبلة 2019-2023 بقائمة تضم 8 اعضاء تحت مسمى قائمة العطاء مستمر.

وكشف لـ"الشروق"، أن القائمة تضم المهندس أحمد ناصر الناظر - خالد أبو الوفا محمد- أحمد محفوظ اللبان - محمد أحمد مبارك - حشمت صديق الجندي - أحمد الطيب العسال - إسماعيل محمد بطيخ - مشيل الجمل، لافتًا إلى أن القائمة تضم أعضاء المجلس القديم وذلك لاستكمل انجازات الغرفة.

وذكر رئيس الغرفة، أنه تم خلال فترته السابقة إنهاء الإجراءات الخاصة بإنشاء مشروع قومي لمحافظة سوهاج بالتنسيق مع الأكاديمية البحرية للنقل البحري، مضيفًا أن هيئة المجتمعات العمرانية انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى من السوق والتي تضم 352 وحدة متنوعة تتراوح مساحة المحال بها بين 30 و68 مترًا مربعًا للخضر والفاكهة، وثلاجات تبريد بمساحات بين 112 و263 مترًا، هذا بالإضافة إلى محال لأنشطة تجارية أخرى.

ولفت إلى أن البورصة السلعية ستسهم في تقليل تكلفة النقل، وخفض الهادر من الخضراوات والفاكهة ما ينعكس على تراجع أسعار السلع وتوفيرها للمستهلك في المحافظة والمحافظات المجاورة فضلًا عن مساهمتها في التصدير إلى أفريقيا، موضحًا أن أهم السلع التي سيتم تصدريرها: البصل والبطاطس من خلال ميناء سوهاج.

وكشف أن الغرفة أبرمت بروتوكول تعاون مع المعهد المصرفي، لتقديم برامج تدريبية لتوعية وتثقيف التجار وذويهم بالشمول المالي، على أن يكون بدء البرامج، خلال شهر مارس الجاري، حتى الانتهاء من تدريب مليون فرد.

أما الجدد الذين ينافسون المرشحين القدامى أو الحرس القديم/ فمنهم قائمة تحت مسمى الشهبندر وأخرى تحت مسمى بيت التجار، ومن بين المنتمون لهذه القوائم سليمان أمين منصور العسيري، كما أعلن الترشح كمستقلين كلا من: أيمن رشاد عزقول وعصام الطحان وأيمن قاسم، الذين أكدوا أن سبب ترشيحهم وخوضهم انتخابات مجلس إدارة الغرفة التجارية على مقعد رئيس مجلس الإدارة؛ يرجع لأن التجار في حاجة إلى مزيد من الخدمات وفي أمس الحاجه لتفعيل دور الغرفة التجارية على أرض الواقع.

وأكدوا أنهم سيسعون إلى تفعيل منظومة التأمين الصحي للتجار، وتوفير الطرق الملائمة لكل تجارة وحرفة لتسويق منتجاتهم، ووضع تجار سوهاج على خريطة المعارض الدولية لبيع منتجاتهم، وعقد دورات تدريبية تسويقية مكثفه لكل شعبة تجارية لمساعدتهم على التسويق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك