وكيل الأزهر: إلغاء ندب 3 ملاحظين في امتحانات الثانوية لعدم الالتزام بالتعليمات - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 7:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل الأزهر: إلغاء ندب 3 ملاحظين في امتحانات الثانوية لعدم الالتزام بالتعليمات

أحمد بدراوي:
نشر في: الخميس 25 يونيو 2020 - 6:51 م | آخر تحديث: الخميس 25 يونيو 2020 - 6:51 م

أعلن وكيل الأزهر الشيخ صالح عباس، إلغاء ندب 3 ملاحظين في امتحان الثانوية الأزهرية في مادة القرآن الكريم لطلاب القسم العلمي الذي تم اليوم لأسباب إدارية ولعدم الالتزام بالتعليمات، بالإضافة إلى إلغاء ندب ملاحظ آخر لسبب طبي وهو أنه يعاني من الحساسية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مباشر عبر الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على «فيس بوك»: الذي انعقد لمتابعة سير امتحانات الثانوية الأزهرية، التي أدى فيها اليوم طلاب القسم العلمي، امتحان مادة «القرآن الكريم» تحريريًا: «رصدنا حالتين للغش الإلكتروني بواسطة الهاتف المحمول والغش الورقي، و11 حالة شطب على الإجابات بعد أن تمت وكُتبت».

وذكر: «حضر 39865 طالب اليوم امتحان القرآن الكريم، وبنسبة غياب حوالي 4 % من إجمالي الطلاب»، متابعًا بالقول «ما رصدناه أن الامتحان سهل على الطلاب وميسر ولا توجد أدنى شكوى منه، واليوم مر بسلام».

وأكد: «بشرى طيبة، هي القبض على مؤسس موقع الغش شاومينج، ونشكر رجال الأمن للقضاء على هذه المواقع المشبوهة التي تكذب وتضلل الطلاب».

ووجه عباس، شكره وتقديره لوزارتيّ الصحة والداخلية، على الالتزام الكامل والجهد الكبير للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين في الامتحانات، وقال: «بهذه الروح الطيبة نطمئن أن الامتحانات ستنتهي على خير».

ويبلغ أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019 - 2020، من القسم الأدبى 85235 طالبًا، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي 43156 طالبًا، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالبا، وبإجمالى عام 128495 طالبًا.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي وحتى لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية بخد أقصى 12 طالبًا.

ويبلغ عدد مراكز التصحيح 18 مركز على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك