15 مليار دولار إيرادات سياحية متوقعة من تطبيق التأشيرة الإلكترونية خلال عام - بوابة الشروق
الإثنين 8 أغسطس 2022 12:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

15 مليار دولار إيرادات سياحية متوقعة من تطبيق التأشيرة الإلكترونية خلال عام

طاهر القطان:
نشر في: السبت 25 يونيو 2022 - 6:06 م | آخر تحديث: السبت 25 يونيو 2022 - 6:06 م

مستثمرون: تفعيل العمل بالتأشيرة الإلكترونية بالمنافذ يضاعف الإيرادات والحركة السياحية الوافدة لمصر
قدرت شركات السياحة الإيراد المتوقع من تطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة بنحو 15 مليار دولار من تطبيقها فى العام الواحد.

أكد مستثمرو السياحة أن تفعيل العمل بالتأشيرة السياحية الإلكترونية أو الفيزا الإلكترونية فى المنافذ والمطارات المصرية سيكون له أكبر الأثر مستقبلا على الإيرادات المحققة للدخل القومى للبلاد، وكذلك حركة السياحة الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة.

وبلغ عدد الجنسيات التى يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية أكثر من 180 جنسية شريطة وجود تأشيرة سارية ومستخدمة لدول كل من إنجلترا ــ أمريكا ــ تشينجن «الاتحاد الأوروبى» ــ اليابان ــ نيوزيلاندا ــ كندا ــ أستراليا، على جواز السفر، كما بلغ عدد الجنسيات التى يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونيا، 78 جنسية حول العالم، مع وجود تسهيلات أخرى خاصة لبعض الجنسيات الإضافية فى حالة الوصول المباشر إلى مدينتى شرم الشيخ وطابا.

ومن المقرر أن تطلق وزارة السياحة قريبا موقعا إلكترونيا للترويج للسياحة المصرية يساهم فى توفير جميع المعلومات للسائحين الراغبين فى زيارة المناطق الشاطئية والأثرية.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعيتى مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم إن تفعيل العمل بالتأشيرة السياحية الالكترونية فى المنافذ والمطارات المصرية مع العديد من دول العالم المصدرة للسياحة إلى مصر سيكون له أكبر الأثر على حركة السياحة الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة. مشيرا إلى أن التزام الجهات المعنية بتنفيذ مشروع التأشيرة الإلكترونية بالتنسيق مع الوزارات المعنية مثل الخارجية والداخلية والطيران يأتى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة لأهميتها فى جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر والنهوض بصناعة السياحة.

وأضاف أن التطبيق الفعلى للعمل بالتأشيرة الإلكترونية سيساهم فى جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من معظم الدول المصدرة للسياحة.. لافتا إلى أنه على سبيل المثال فإن عددا من الجنسيات كانت تعانى صعوبة الاجراءات فى المنفذ والمطارات خاصة الذين يفدون إلى مصر بشكل فردى يعانون معاناة شديدة فى الحصول على تأشيرة الدخول لمصر، بالرغم من ارتفاع أعدادهم خلال الفترة الأخيرة. مؤكدا أن «الفيزا الالكترونية» تساهم فى الإسراع بإنهاء إجراءات وصول السائحين فى أقرب وقت ممكن للاستفادة من هذه الأعداد خاصة من الأسواق الواعدة سياحيا سواء من ناحية الأعداد أو الإيرادات، نظرا لارتفاع مستوى صرف الكثير من السائحين فى دول عديدة، وفقا للاحصائيات الأخيرة. مشيرا إلى أن شركات السياحة توقعت بأن تحقق المنظومة الإلكترونية الجديدة 15 مليار دولار كإيرادات متوقعة من تطبيقها فى العام الواحد.

وأشار الدكتور عاطف عبداللطيف إلى أن تطبيق المنظومة الجديدة سيساهم فى دخول أكثر من 1000 شركة سياحية على الأقل فى العمل بالسياحة المستجلبة، خاصة أنه لا يوجد الآن أكثر من 50 شركة فقط تعمل فى هذا المجال والباقى يعمل بالسياحة الدينية «الحج والعمرة». مشيرا إلى أن تطبيق التأشيره الالكترونية من خلال شركات السياحة سيساهم فى تعدد وتنوع أنماط العمل السياحى لتساهم السياحه بصورة إيجابيه فى تنمية الاقتصاد المصرى.. لافتا إلى أن تطبيق هذا الإجراء سيساعد فى وصول الشركات الكترونيا إلى كل اسواق العالم السياحية؛ حيث إن المنظومة الجديدة ستساهم فى إصدار التأشيرة لكل سائح فى دقائق معدودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك