فاروق الفيشاوي.. مسيرة فنية حافلة كتب السرطان نهايتها - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فاروق الفيشاوي.. مسيرة فنية حافلة كتب السرطان نهايتها

محمد عبد الجليل
نشر في: الخميس 25 يوليه 2019 - 4:53 ص | آخر تحديث: الخميس 25 يوليه 2019 - 5:47 ص

توفى قبل قليل النجم الكبير فاروق الفيشاوي بأحد المستشفيات الخاصة بعد صراع مع مرض السرطان دخل على إثره في غيبوبة كبدية لم تستمر طويلا.

يذكر أن الفنان فاروق الفيشاوي قد أعلن فى أكتوبر الماضى عن إصابته بالسرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي، مؤكدا إنه سيواجه المرض بكل شدة ولن يستسلم له، ومن المقرر أن تشيع الجنازة عقب صلاة الظهر من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين في محافظة الجيزة.

وترصد "الشروق" في هذا التقرير، أبرز محطات الفنان الراحل..

-الميلاد والنشأة:
ولد الفنان الراحل، بمحافظة المنوفية، في 5 فبراير عام 1952 لأسرة ميسورة الحال، بين 5 أشقاء آخرين، كان هو الأصغر بينهم، وعندما توفي والده وهو لم يتجاوز الـ 11 من عمره، تولى شقيقه الأكبر رعايته.

وحصل "الفيشاوي" على ليسانس الآداب في جامعة عين شمس، قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

-الحياة الأسرية:
تزوج الفنان فاروق الفيشاوي أكثر من مرة، الأولى كانت من الفنانة سمية الألفي، والتي أنجب منها ابنيه أحمد وعمر، ثم تزوج من الفنانة سهير رمزي، فضلًا عن زيجة أخرى من خارج الوسط.

ورغم تعدد زيجات الفنان الراحل، فإنه كان دائمًا ما يعلن خلال لقاءاته التلفزيونية عن اعتزازه بعلاقته مع الفنانة سمية الألفي، التي كانت رفيقة دربه طوال حياته.

-مسيرة فنية حافلة:
قدم فاروق الفيشاوي، أعمالًا فينة حافلة طوال مسيرته، وبشكل خاص في ثمانينات وتسعينيات القرن الماضي، والتي شهدت ذروة صعود نجمه الفني.

بدأ الظهور اللافت له في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرًا"، حتى ظهوره اللامع في فيلم "المشبوه" مع الزعيم عادل إمام، والذي عرف فيه دور البطولة، وشكل نقطة انطلاقة حقيقية له عام 1981.

بعدها تعددت أدواره في الأعمال السينمائية، منها "الشيطان يغني" و"وحوش في الميناء" و"المحظوظ" و"الأرملة والشيطان"، و"جبروت امرأة"، و"لعبة الكبار"، ومرورًا بدوره في فيلم "حنفي الأبهة"، والذي كان علامة بارزة في هذه المسيرة.

كان آخر الأعمال التي شارك فيها الفنان الراحل، فيلم "ليلة هنا وسرور"، مع محمد إمام وياسمين صبري، بعد مشاركته في مسلسل "الشارع اللي ورانا" عام 2018، مع درة ولبلبة وأحمد حاتم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك