السياحة: اختيار القاهرة ضمن أفضل واجهات العالم يمثل عامل جذب ورسالة ثقة - بوابة الشروق
الخميس 23 سبتمبر 2021 2:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

السياحة: اختيار القاهرة ضمن أفضل واجهات العالم يمثل عامل جذب ورسالة ثقة

أحمد علاء
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 12:25 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 12:25 ص

قال عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون المنشآت الفندقية، إن اختيار مجلة تايم لمحافظة القاهرة ضمن أفضل واجهات العالم لعام 2021 يعود إلى عديد المشروعات التي نُفِّذت في العاصمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" على القناة الأولى، مساء السبت، أن من بين هذه المشروعات افتتاح متحف الحضارة والحفل الأسطوري الذي جذب أنظار العالم أجمع، وممشى أهل مصر الذي وصفه بأنه مشروع مشرف للغاية وعلى أعلى مستوى.

وأوضح أن هذا التصنيف يمثّل حافزًا قويًّا لكافة الدول المُصدِّرة للسياحة في العالم لأنْ تذهب إلى وِجهة تمت الإشارة إليها إيجابيًّا من خلال مجلة عالمية، لافتًا إلى أن الأمر يبعث برسائل طمأنة لهذه الدول بأن تثق في وجهتها السياحية.

وأشار إلى أن العاصمة واجهت في الفترة الماضية، الكثير من التحديات، لكنها تشهد حاليًّا جانبًا كبيرًا من النهضة والتطور، بما في ذلك تحسن حركة المرور وارتفاع كفاءة المنشآت الفندقية في الفترة الماضية، بعدما استغلت فترة توقف النشاط، مع افتتاح فنادق كبيرة لشركات عالمية عملاقة.

وأكد أن التطور الذي شهدته القاهرة قاد إلى اختفاء الكثير من الأزمات في الفترة الأخيرة، متمنيًّا أن تساهم هذه المشروعات في اختفاء هذه الأزمات بشكل خلال المرحلة المقبلة.

وكانت مجلة التايم الأمريكية، قد اختارت في تصنيفها السنوي، مدينة القاهرة لتكون ضمن قائمة أفضل 100 وجهة استثنائية في العالم لعام 2021 تدعو العالم لزيارتها، والتي شملت عددًا من مدن العالم منها مدن كل من "أثينا في اليونان، وبرلين في ألمانيا، وكان في فرنسا، ولاس فيجاس في أمريكا، ومدريد في إسبانيا"، وغيرها.

ووفقًا لهذا التصنيف، جاء اختيار مدينة القاهرة بسبب بناء المتحف المصري الكبير، والذي ينتظر العالم افتتاحه قريبًا، بالإضافة إلى إقامة ممشى أهل مصر على كورنيش النيل وعدد من فنادق الضيافة رفيعة المستوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك