كوريا الجنوبية تشدد القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا في بعض المناطق - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 12:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

كوريا الجنوبية تشدد القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا في بعض المناطق

سول (د ب ا)
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 1:58 م | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 1:58 م
من المقرر أن تطبق كوريا الجنوبية ثاني أعلى مستوى من قيود مكافحة فيروس كورونا في بعض المناطق ابتداء من هذا الأسبوع، وفقا لما قاله مسؤولون في قطاع الصحة اليوم الأحد، وذلك في أحدث خطوة للحد من تفشي فيروس كورونا في مناطق الأقاليم خلال ذروة موسم عطلات الصيف.

وذكر المقر المركزي للتدابير المضادة للكوارث والسلامة أنه تم الاعلان عن هذه الإجراءات خلال اجتماع حكومي ترأسه الرئيس مون جاي ان.

وسوف يتم البدء في تطبيق قواعد التباعد المشددة بعد غد الثلاثاء لإتاحة وقت للاستعداد، على أن تستمر حتى الثامن من آب/أغسطس المقبل.

ويأتي هذا الاعلان بعد أيام من تمديد المسؤولين عن الصحة إجراءات التباعد من المستوى الرابع في سول وإقليم جيونجي القريب ومدينة انشيون بغرب البلاد حتى الثامن من أغسطس المقبل.

وقال مون "القلق الأكبر مؤخرا هو تفشي الفيروس في المنطقة البعيدة عن العاصمة" مشيرا إلى أن نسبة الاصابات في هذه المناطق الآن تمثل أكثر من 35% من إجمالي الاصابات.

وأضاف" تمديد الإجراءات في منطقة سول الكبرى جرى اتخاذه أملا في الحد من تفشي الفيروس في أسرع وقت" موضحا" أعرب عن أسفى البالغ أن الوقت المؤلم الذي يعين أن نتحمله قد أصبح أطول ".

ويشار إلى أن منطقة سول الكبرى تخضع لأكثر القيود صرامة  منذ مطلع يوليو الجاري، بعدما أصبحت المنطقة بؤرة الموجة الرابعة من جائحة كورونا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك