وكيل قوى عاملة النواب: قانون حماية البحيرات يقضي على عدم تناسب عقوبات التعدي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل قوى عاملة النواب: قانون حماية البحيرات يقضي على عدم تناسب عقوبات التعدي

بحيرة
بحيرة
محمد فتحي
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 5:16 م | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 5:16 م
أعلن النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، موافقته على قانون حماية البحيرات والثروة السمكية، الذي يهدف إلى تحقيق الحماية الفعالة للبحيرات المصرية ومسطحاتها وشواطئها؛ كونها أحد الموارد الطبيعية ذات الأهمية الاقتصادية والبيئية.

وأضاف، فى بيان له اليوم، أن القانون يهدف إلى تنمية الثروة السمكية من كل المسطحات المائية، فى ظل قصور الإجراءات المتبعة فى حماية البحيرات وثرواتها الطبيعية وتناثر الأحكام المنظمة لشؤونها وتضاربها وضعف العقوبات المقررة على جرائم التعدى على مسطحها المائى.

وأشار إلى أن هذا القانون يقضي على الكثير من المشكلات مثل تعدد الجهات التى تباشر الاختصاصات المتعلقة بكل من البحيرات والثروة السمكية، وتنازع تلك الجهات فيما بينها بشأن مباشرة تلك الاختصاصات، خاصة فيما يتعلق منها بحماية البحيرات وتنميتها، وتنظيم نشاط مباشرة الصيد وحماية واستغلال وتنمية الثروة السمكية.

وتابع: "أيضا تضارب القواعد القانونية المنظمة للأنشطة المرتبطة باستغلال البحيرات وتنميتها وحماية وتنمية الثروة السمكية، مما يحول دون تحقيق النصوص القانونية القائمة للغاية التى صيغت من أجلها".

وتوقع أن يقضى القانون على قصور الإجراءات المتبعة فى شأن حماية البحيرات وما تحتويه من ثروات طبيعية، ويقضى على عدم تناسب العقوبات المقررة لجرائم التعدى على البحيرات وثرواتها، لجسامة المخالفات المتعلقة بمباشرة الأنشطة المرتبطة بالثروة السمكية خاصة نشاط الصيد.

وتابع: "من ثم جاء مشروع القانون المعروض لإصدار تشريع جديد، يحدد محاور وسبل حماية البحيرات دون غيرها من المسطحات المائية، وتنمية الثروة السمكية، وإنشاء كيان يضم فى تشكيله كل الجهات ذات الصلة والاختصاص فى شأن حماية البحيرات واستغلال ثرواتها الطبيعية، وتنمية قطاع الثروة".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك