محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجارية في بنها وشبرا الخيمة - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 6:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجارية في بنها وشبرا الخيمة

محمود زكريا:
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 11:05 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 11:05 ص

أجرى عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمدن بنها وشبرا الخيمة؛ لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها وأعمال تطوير الميادين والطرق الرئيسية والفرعية الجاري رصفها، بالإضافة إلى متابعة أعمال النظافة والإشغالات وتطبيق الإجراءات الاحترازية بمواقف السيارات والمحلات والكافيتريات.

استهل المحافظ جولته بمدينة بنها، حيث تفقد أعمال تطوير وتجميل ميدان المحطة، وتابع أعمال زراعة الجزر الوسطى وإنشاء نافورة حضارية بوسط الميدان، كما تم عمل محاور وفتحات مرورية جديدة ستساهم في تسيير الحركة المرورية والقضاء على التكدسات ومنع الانتظار الخاطئ وتخصيص أماكن لانتظار الركاب.

أكد المحافظ أن تطوير ميادين مدينة بنها يأتي ضمن خطة المحافظة للنهوض بعاصمة المحافظة، والقضاء على أي مظاهر عشوائية، وتعديل المحاور المرورية التي تتسبب في تكدس السيارات خصوصا بأوقات الذروة.

وتابع المحافظ جولته بتفقد موقف سيارات الأجرة العمومي بمدينة بنها، حيث تابع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية، كما شدد على السائقين بالالتزام بالأجرة المحددة وعدم الزيادة عن التعريفة المقررة، حيث تم التنسيق مع المرور وإدارة المواقف بعمل أكمنة للتفتيش وضبط المخالفين، وسيتم اتخاذ أقصى العقوبات على أي سائق لا يلتزم بالتعريفة المقررة.

تابع المحافظ جولته بحي غرب شبرا الخيمة، حيث تفقد أعمال الدهانات والنظافة بمحيط قصر محمد علي، والمنتظر افتتاحه بعد تطويره خلال الفترة المقبلة، حيث وجه بزيادة عدد المجموعات وفرق العمل للانتهاء من جميع الأعمال خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أنه تم ضبط أكثر من 300 شيشة بعدد من المقاهي والكافيتيريات بشارع 135 وشارع أحمد عرابي، موجها بعمل محضر لأصحابها مع تشميع وغلق للكافتيريات.

وتفقد المحافظ موقف مسطرد؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتزام المواطنين والسائقين بارتداء الكمامات، مع التزام السائقين بالتعريفة المحددة وعدم تحصيل أى زيادة.

شدد المحافظ على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية مع شرطة المرافق، لاتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الأكشاك المخالفة والمقامة بدون ترخيص والمتعدي أصحابها على حرم الطريق وإزالة التعديات والمخالفات.

وأشار إلى أنه تم رفع ما يزيد عن 2000 طن من القمامة والمخالفات من شارع بهتيم وشارع أحمد عرابى والشارع الجديد، ويأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة؛ حرصا على المظهر الحضاري والجمالي للمدن والأحياء والقرى وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

كما تفقد المحافظ المحطة الوسيطة بمنطقة القطاوي بحي شرق شبرا الخيمة؛ لمتابعة رفع تراكمات القمامة المتولدة من حي غرب وشرق شبرا الخيمة تمهيدا لنقلها إلى مدفن العبور، وتقع المحطة على مساحة 2 فدان بتكلفة 25.5 مليون جنيه تقريبا، وتستوعب 2500 متر مكعب يوميا من القمامة.

وأكد أن أعمال تطوير الطريق الدائري بنطاق المحافظة، تتمثل فى رفع كفاءة الطرق، وتوسعة الطرق القائمة من خلال زيادة عدد الحارات بها ذهابا وإيابا لاستيعاب الضغط المروري، ومنع تكدس السيارات، فضلا عن إنشاء طرق داعمة، وتطوير المطالع والمنازل الخاصة بالكباري والمحاور المرورية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك