2 أكتوبر.. مؤتمر لكلية بنات «عين شمس» حول التنمية المستدامة - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

2 أكتوبر.. مؤتمر لكلية بنات «عين شمس» حول التنمية المستدامة

ارشيفية
ارشيفية
وفاء فايز
نشر في: الخميس 25 أغسطس 2016 - 12:27 م | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 12:27 م

يعقد قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية البنات جامعة عين شمس مؤتمر دولى بعنوان «التنمية المستدامة رؤى مستقبلية لحياة أفضل»، في الفترة من (2-3) أكتوبر 2016 تحت رعاية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، الكهرباء، البيئة، الزراعة، الموارد المائية والري ووزارة التضامن الاجتماعي ورئيس الجامعة.

 

وقالت الدكتور رقية شلبي، عميد الكلية، إن المؤتمر يهدف إلى التأكيد على دور الهوية والثقافة في التنمية المستدامة، والتأكيد على دور البحث العلمي لتحقيق استراتيجيات التنمية وتعميق أسس التعليم والتعلم، في إطار التكنولوجيا والابتكار وتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات والمهارات التي تستهدف تفعيل دور التعليم والتدريب.

وأضافت عميد الكلية، أن المؤتمر سيناقش ثلاث محاور المحور الأول الاقتصاد والتنمية الذي يبحث في دور القطاع الاقتصادي في التنمية والتحديات التي تواجهه، المحور الثاني المجتمع والتنمية الذي يبحث في العدالة الاجتماعية ودورها في تحقيق التنمية الفكرية، والمحور الثالث هو البيئة والتنمية الذي يبحث في الاقتصاد البيئي وتكنولوجيا النانو وتطبيقاتها.

وأشارت سامية محب حافظ وكيل كلية البنات للدراسات العليا والبحوث وأمين عام المؤتمر إلى أنه سيكون هناك العديد من الندوات وورش العمل على هامش المؤتمر عن البحث العلمي والابتكار، التعليم والتعلم لتوعية أشمل وتدريب أفضل والمرأة ومدى تأثيرها على الأسرة والمجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك