أبوشقة لـ«الشروق»: الديمقراطية تتحقق بوجود أحزاب قوية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبوشقة لـ«الشروق»: الديمقراطية تتحقق بوجود أحزاب قوية

بهاء أبو شقة <br/>تصوير / محمد الميموني
بهاء أبو شقة
تصوير / محمد الميموني
كتب ــ أحمد بدراوى:
نشر في: السبت 25 أغسطس 2018 - 4:48 م | آخر تحديث: السبت 25 أغسطس 2018 - 4:48 م

سرى الدين: احتفالية ثورة 19 للمحافظة على ثوابت الحزب وتاريخه ونضاله
قال رئيس حزب الوفد بهاءالدين أبوشقة إن الحزب يسعى لتقوية الحياة الحزبية فى مصر، فإذا كان اللاعبون الحزبيون ضعفاء فلن يحظوا بقبول ولا ممارسة، مضيفًا: «نسعى لتفعيل وتذكير مبادئ سعد زغلول، ولن تتحقق ديمقراطية لا تتأسس إلا بوجود أحزاب قوية ومنها حزب الوفد».

وأوضح لـ«الشروق» على هامش زيارته لضريح الزعيم سعد زغلول لإحياء الذكرى الواحدة والتسعين لرحيله: «الاجتماعات الخاصة بالأحزاب التى عقدها حزب الوفد منذ ثلاثة شهور ستُستأنف قريبًا».

وقال رئيس لجنة الحزب لعمل مئوية الاحتفال بثورة 1919 وسكرتير عام الحزب، هانى سرى الدين، لـ«الشروق»: «الاحتفالية خلاصتها أن عيد ثورة 1919، هو عيد لمصر جميعًا وليس للوفديين فقط، ونحن نسعى من خلال الاحتفالية للمحافظة على ثوابت الوفد وتاريخه ونضاله، ونعيد ربط الحاضر بالماضى، وبناء المستقبل، ونطمح أن تشهد الاحتفالية مشاركة أطياف المجتمع».

وقال البرلمانى والقيادى الوفدى فؤاد بدراوى لـ«الشروق»، إن زيارة الضريح هى تقليد سنوى من الحزب لتذكر ما قدمه زعماء الوفد التاريخيون من إنجازات على مدار التاريخ يعرفها القاصى والدانى، وهو حزب يمثل مسيرة وطنية عريقة نبعت من إرادة الأمة، وسيظل حزب الوفد هو ضمير الأمة والوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك