انتظام العمل بمدارس جنوب سيناء.. و«التعليم»: توزيع الكتب على الجميع دون استثناء - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 9:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتظام العمل بمدارس جنوب سيناء.. و«التعليم»: توزيع الكتب على الجميع دون استثناء

انتظام العمل بمدارس جنوب سيناء واستقبال 30 ألف و 349 طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية
انتظام العمل بمدارس جنوب سيناء واستقبال 30 ألف و 349 طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية
كتبت – رضا الحصري
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 12:27 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 12:27 م

بدأ صباح اليوم الأحد، توافد آلاف الطلاب على المدارس بمختلف مراحلها مع بداية الدراسة في مدارس محافظة جنوب سيناء للعام الدراسي الجديد (2016/ 2017).

وقال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إن جميع مدارس جنوب سيناء أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث استعدت مدارس المحافظة على مستوى جميع الإدارات التعليمية التي تبلغ 8 إدارات لاستقبال 30 ألف و349 طالبًا من مختلف المراحل التعليمية، موزعين على 95 مدرسة بمختلف المدن والقرى والوديان.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، خلال جولته بمدارس إدارة طور سيناء التعليمية اليوم، أنه تم افتتاح 11 مدرسة جديدة في العام الدراسي 2016/ 2017 بإجمالي 128 فصلًا بتكلفة 36 مليون جنيه، بالإضافة إلى الانتهاء من صيانة 2 مدرسة بتكلفة 12 مليون جنيه.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء إلى أنه تم تخصيص أكثر من 7 ملايين جنيه لتوفير التغذية للطلاب بالمدارس منذ اليوم الأول للدراسة، مشددا على ضرورة حصول أولياء الأمور على إيصال دفع المصروفات في حينه، وعدم تحصيل المصروفات على ورقة بيضاء، وأنه على لجان المتابعة التأكيد على ذلك.

كما أكد ضرورة الالتزام بتحية العلم، وترديد النشيد الوطني بجميع مراحل التعليم بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الثانوية؛ لغرس روح الانتماء والولاء للوطن في نفوس الطلاب، والتزام جميع المدرسين والطلاب بالطابور بالشكل المطلوب، مشيرًا إلى أن الأنشطة التربوية مكملة للعملية التعليمية، ومثلها مثل المواد المعرفية، حيث إن الأنشطة ليست رفاهية بل هي مكملة للعملية التعليمية.

وحذر من تجميع الطلاب لتخفيف الضغط على جدول المدرسين، وعلى كل معلم أن يأخذ نصابه القانوني ويأخذ جدوله في أكثر من فرقة وليس فرقة واحدة، موضحًا أنه في حالة وجود كثافة في الفصل يبحث المتابع في فراغات بالمدرسة أو أماكن يمكن أن تعمل كفصول.

من جانب آخر، أكد مركز العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن العملية التعليمية تسير بانتظام في اليوم الأول، ولم يتلق أي شكاوى من جميع المدارس، حيث يتم توزيع الكتب الدراسية على جميع الطلاب دون استثناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك