عضو لجنة العفو الرئاسي: الإفراج عن دفعات جديدة في الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 2:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو لجنة العفو الرئاسي: الإفراج عن دفعات جديدة في الفترة المقبلة

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 11:03 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 11:03 م
توجه النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعمه الكبير للجنة، وبالتحية إلى النائب العام ووزير الداخلية للجهود المشكورة على إنجاح عمل اللجنة، مؤكدًا أن «النتائج المتحققة حتى الآن ملموسة للجميع».

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، إن «الدفعات الخاصة بالمفرج عنهم تتوالى، مع التجهيز لخروج دفعة جديدة غدا بعد استيفاء الإجراءات القانونية».

وأشار إلى أن اللجنة «مستمرة في التنسيق مع كل الجهات والإفراج عن دفعات جديدة في الفترة المقبلة»، مؤكدًا أن اللجنة تعمل بصورة كبيرة في الوقت الراهن على الدمج المجتمعي للمفرج عنهم في المجتمع، كأحد أهم التوجيهات الرئاسية.

ونوه عضو العفو الرئاسي، إلى أن «خروج شخص من السجن دون وجود عمل أو فرصة للاندماج في المجتمع يصعب الحياة، ويؤدي إلى تردي الأحوال النفسية للمفرج عنهم»، قائلًا إن الدمج لا يقتصر على إتاحة العمل أو العودة للدراسة، وإنما تذليل الظروف المعيشية الصعبة.

ولفت إلى أن دمج المفرج عنهم يشمل مجموعة من التحديات، أبرزها لوائح الجامعات التي تحول دون عودة الطلاب المفصولين، مشيرًا إلى أنها مشكلة كبيرة تتطلب حوارا مع المجلس الأعلى للجامعات ورؤية تشريعية من مجلس النواب.

وشدد على أهمية دور المجتمع المدني والقطاع الخاص لاستقبال الأشخاص الذين لم يكونوا يعملون قبل حبسهم، في الوظائف المختلفة، مناشدًا المواطنين قبول من يخرج من السجن في المجتمع مرة أخرى، اجتماعيًا وإنسانيًا.

وفي وقت سابق، أعلن النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، عن إجراء لجنة العفو تنسيقاتها بالتعاون مع أجهزة الدولة والنيابة العامة للإفراج عن 39 من المحبوسين احتياطياً، مؤكدا أنه من المنتظر الإفراج عنهم غداً.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك