محافظ جنوب سيناء: 64 % نسبة إشغالات المنشآت السياحية بالمحافظة.. ولقاء مع وزير السياحة لحل تدنى الأسعار - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 11:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: 64 % نسبة إشغالات المنشآت السياحية بالمحافظة.. ولقاء مع وزير السياحة لحل تدنى الأسعار

المناوى يسلم محافظ جنوب سيناء درع غرفة الشركات
المناوى يسلم محافظ جنوب سيناء درع غرفة الشركات
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2015 - 10:53 ص | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2015 - 10:53 ص

الحالة الأمنية فى شرم الشيخ تفوق مثيلاتها فى أوروبا
استجاب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لمطالب غرفة شركات السياحة التى تقدم بها الدكتور خالد المناوى رئيس الغرفة، وتمثلت فى تخصيص قطعة أرض بمدينة شرم الشيخ لإقامة مقر دائم لفرع الغرفة بالمحافظة مع توصيل التيار الكهربائى للجراجات الخاصة بمحطات تشغيل النقل السياحى بمدينة شرم الشيخ.
وأعلن فودة فى لقائه بأعضاء غرفة السياحة وممثلى اللجنة الوطنية لغرفة التجارة السعودية على هامش مؤتمرهم بشرم الشيخ لتطوير رحلات العمرة، الذى انعقد الأسبوع الماضى، أن محافظة جنوب سيناء أمنة ومستقرة فى جميع مدنها وقراها ومنشأتها وكافة الطرق التى تربط جميع المواقع بالمحافظة.
وأشاد فودة بدور الأشقاء العرب فى دعم السياحة المصرية طوال سنوات الأزمة، حيث تزايد أعداد القادمين من السعودية وباقى دول الخليج والأردن. وأشار إلى أن شرم الشيخ مدينة لا تنام فمعظم السائحين، والسائحات يتجولون بكل حرية وارتياح بمنطقة خليج نعمة حتى ساعة مبكرة من صباح كل يوم.
وقال إنه استقبل أخيرا وفودا سياحية من فرنسا وروسيا وإيطاليا، حيث أشادوا بالحالة الأمنية لمدينة شرم الشيخ، التى تم تزويدها بكاميرات مراقبة بجميع الشوارع والطرق الرئيسية حتى إنهم وصفوا هذه الحالة بأنها أكثر استقرارا من دول أوروبية كثيرة.
ولفت المحافظ أنظار المشاركين فى المؤتمر إلى المستوى العالم الذى وصل إليه ميناء نويبع البحرى الذى ينافس أرقى الموانئ العالمية، حيث تتواجد به استراحات وفنادق فخمة لاستقبال المسافرين سواء للعمرة أو للعمل بالدول العربية الشقيقة عبر الخط الملاحى نويبع العقبة، كما تتوافر بالميناء الأرصفة والمراسي لكافة البواخر من جميع الاحجام والسيور الخاصة بنقل الحقائب والأمتعة دون أى عناء للمسافر بالإضافة إلى إنهاء خدمات الجوازات والجمارك فى أقل فترة ممكنة.
ودعا فودة إلى زيادة السياحة العربية الوافدة إلى جنوب سيناء، مشيدا بالدور الرائع الذى ساهمت به شركات السياحة العربية فى الفترة الماضية مما أدى لتقليل الخسائر أثناء فترة الحظر الأوروبى.
وأشاد فودة بدور القوات المسلحة فى انجاز المشروعات الهامة بالمحافظة وآخرها طريق الشيخ زايد بطول 7 كيلومترات الذى تم تنفيذه بمستويات عالمية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تقوم حاليا بإنجاز الطريق الأصعب من منطقة وادى فيران حتى طابا بطول 28 كيلو مترا، ومن المنتظر الانتهاء منه خلال نحو 24 شهور.
وأضاف فودة أن مدينة دهب تحتاج إلى 4 من كبار المستثمرين للنهوض بالمشروعات الجديدة بالمدينة أسوة بما حدث فى شرم الشيخ.
وتابع: «المدينة ما زالت بكرا وتحتاج إلى مشروعات سياحية كبرى متنوعة تجذب نوعية متميزة من السائحين».
وتحتاج شرم الشيخ، وفقا لفودة، إلى ثلاث مدن متنوعة للترفيه والرياضة والتسوق لتلبية رغبات السائحين الوافدين للمدينة سواء من حركة السياحة الخارجية أو الداخلية، وهو ما يجرى الترويج له بين كبار المستثمرين.
وحول نسب إشغال الفنادق بمدينة شرم الشيخ، قال فودة إنها بلغت هذا الأسبوع 73% والمتوسطة بجميع مدن المحافظة 64 %، مشيرا إلى أنه سيلتقى الأسبوع المقبل مع هشام زعزوع وزير السياحة ومستثمرى جنوب سيناء لمناقشة أية مشاكل تعترضهم، وأنه سيطالب خلال الاجتماع بمواجهة قضية تدنى الأسعار بقوة بفنادق الدرجة الأولى مما أثر على الفنادق الصغيرة.
وأوضح أنه يجب ألا يقل سعر الليلة عن 100 دولار للسائح الأجنبى و70 دولارا للأربع نجوم بما ينعكس على ارتفاع مستوى الخدمات والعائد الذى ستحصل عليه الدولة.
كان الدكتور خالد المناوى، رئيس مجلس إدارة الغرفة، قد سلم درع غرفة السياحة لمحافظ جنوب سيناء تقديرا منهم على الجهود التى بذلها فى استعادة وتنشيط السياحة بشرم الشيخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك