تحسبا لكثرة الحاجة إليه خلال الشتاء.. خبراء يوجهون نصائح لتحسين مهاراة الطهي في المنزل - بوابة الشروق
السبت 5 ديسمبر 2020 4:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

مع أم ضد استمرار التعليم عن بُعد إذا انتهت أزمة كورونا؟

تحسبا لكثرة الحاجة إليه خلال الشتاء.. خبراء يوجهون نصائح لتحسين مهاراة الطهي في المنزل

الشيماء أحمد فاروق
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 5:04 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 5:04 م

البقاء في المنزل أصبح روتينا لملايين من الناس حول العالم بسبب فيروس كورونا، وهو ما يؤثر على سلوكياتهم، فقد يجد البعض نفسه يطهو بشكل مكثف أكثر، ومع احتمال استمرار الوباء خلال أشهر الشتاء، فربما يحتاج كثيرون للحصول على مزيد من المؤشرات لتحسين مهاراة الطبخ في المنزل.

تقول يوشنا مهراج، إن من الخطوات الجيدة في إعداد الطعام هو اتباع نهج تدريجي دقيق في إضافة التوابل والنكهات إلى الأكلات التي تصنعها، أي في كل مرة يتم إضافة جزء من الوصفة يتبعها قليل من التوابل، على سبيل المثال عند إعداد الحِساء نقوم بالتتبيل ثلاث مرات على الأقل، في البداية ثم عند إضافة نوع اللحوم، وعند إضافة الخضراوات المستخدمة.

وتضيف مؤلفة كتب الطهي آمي روزين، أن أكبر شيء يفصل بين طبق مطعم عن طبق مطبوخ في المنزل هو التعقيد في النكهة والملمس، عندما يتعلق الأمر بتكرار وجبات المطاعم في المنزل، يجب الانتباه إلى المكونات بدقة، ونوع أدوات الطهي التي يتم فيها تجهيز الطعام، وفقا لصحيفة "ذا ستار" الإنجليزية.

كما رجح متخصصو الطهي استخدام التوابل المطحونة يدويًا للحصول على رائحة نفاذة وقوية تضيف مذاقًا خاصة للطعام، وتجنب استخدام المطحنة الكهربائية، فهي تفاصيل دقيقة ولكنها تضيف الكثير إلى مذاق الطبخة.

وينهي المتخصصون حديثهم بأنه حتى مع وضع كل هذه النصائح في الاعتبار، لا يزال هناك حد لأطباق المطاعم التي يمكن تكرارها في المنزل، لتطلب بعض الأطعمة أدوات خارج قدرات الشخص تحمل نفقتها أو مساحتها في مطبخ المنزل الصغير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك