طفطف لنقل الناخبين والمرأة تتصدر.. مشاهد اليوم الثاني بانتخابات النواب فترة الظهيرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 12:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

طفطف لنقل الناخبين والمرأة تتصدر.. مشاهد اليوم الثاني بانتخابات النواب فترة الظهيرة

نسمة يوسف
نشر في: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 4:05 م | آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2020 - 4:05 م

انطلق اليوم الثاني والأخير من تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى بانتخابات مجلس النواب 2020، في 14 محافظة، صباح اليوم الأحد، وفتحت اللجان أبوابها لاستقبال الناخبين في تمام الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى 9 مساءً، يتخللها ساعة راحة من 3 إلى 4 عصرًا.

وترصد "الشروق"، في التقرير التالي، أهم أحداث ومشاهد العملية الانتخابية على مستوى جمهورية مصر العربية من فترة الظهيرة وحتى الآن.

• المسئولون يتوافدون على اللجان

أدلى الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بصوته في مقر لجنة استراحة الديزل بالدقي، داعيًا المواطنين لاستخدام حقهم الذي كفله لهم الدستور والقانون في اختيار من يمثلهم في مجلس النواب؛ نظرا للدور الهام الذي يقوم به المجلس وفقا للدستور والقانون.

• طفطف ينقل المواطنين للجان

خصصت محافظة الوادي الجديد "طفطف" مجهز لنقل الناخبين من الأحياء السكنية إلى اللجان بالمجان.

ويجوب الطفطف على مدار ساعات الاقتراع بين اللجان التي تبعد عن المناطق السكنية لنقل الناخبين.

• مشادات كلامية بين أنصار المرشحين

شهد محيط لجان الوراق وأوسيم مشادة كلامية بين أنصار المرشحين؛ بسبب محاولات توجيه الناخبين ومناصرة المتواجدين لمرشحيهم؛ ما استدعى تدخل قوات الأمن لفض الاشتباك، وإجبار المندوبين على الابتعاد عن مقار اللجان.

• الإصرار على ممارسة الحق

وحرصت الحاجة "حجاجي محمود"، تبلغ من العمر 85 عاما وتجلس على كرسي متحرك، على الإدلاء بصوتها داخل لجنة مدرسة طة حسين في مدينة كوم أمبو بأسوان، قائلة: "صوتي أمانة؛ لذلك حالتي الصحية لم تكن عائق أمام رد الأمانة".

• كالعادة.. المرأة تتصدر المشهد الانتخابي

أشاد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بتجاوب المواطنين، لافتا إلى أن أعداد المواطنين أمام اللجان تميزت بالتنوع بين المرأة والرجال والشباب، ولكن المرأة المصرية تصدرت المشهد كالعادة في المراحل التاريخية والحاسمة في تاريخ مصر.

• مسيرات لحث المواطنين على المشاركة

شهدت دائرة العطارين بالإسكندرية، ظهر اليوم الأحد، مسيرة تحت شعار "انزل.. شارك.. كُن إيجابيًا"؛ لحث المواطنين على المشاركة في انتخابات مجلس النواب؛ حيث طاف المشاركون الشوارع حاملين لافتة مكتوب عليها: "إدارة الجمرك التعليمية والنقابة الفرعية للمعلمين بالجمرك تدعوكم للمشاركة في انتخابات مجلس النواب"، وموقعة باسم مدير الإدارة التعليمية ورئيس اللجنة النقابية.

وفي نفس السياق، نظمت مديرية الصحة في البحيرة بقيادة الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة، مسيرة انطلقت من أمام ديوان عام المديرية بمدينة دمنهور تحت شعار "انزل.. شارك.. صوتك أمانة"؛ لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك