تيسلا موديل3 أول سيارة كهربائية تتصدر المبيعات في أوروبا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تيسلا موديل3 أول سيارة كهربائية تتصدر المبيعات في أوروبا

تيسلا موديل3
تيسلا موديل3
د ب أ
نشر في: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:56 م | آخر تحديث: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 10:56 م

 أظهرت بيانات اقتصادية أن السيارة موديل3 التي تنتجها شركة تسلا الأمريكية أصبحت أول سيارة كهربائية تتصدر قائمة السيارات الأكثر مبيعات في أوروبا في فئتها بما في ذلك السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات البنزين.

وبحسب تقرير صادر عن شركة جاتو دايناميكس لأبحاث السوق اليوم الاثنين فإن السيارة الأمريكية تفوقت على السيارات التقليدية المنافسة في السوق الأوروبية بما في ذلك السيارة كيليو من رينو وجولف من فولكس فاجن.

وأشار التقرير إلى أن المبيعات القوية للسيارة موديل3  تعكس جزئيا الحوافز التي قدمتها تسلا لتشجيع المبيعات في  نهاية ربع العام.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن زيادة المبيعات الشهرية  للسيارة الكهربائية تمثل مرحلة مهمة بالنسبة للسيارات الكهربائية ومؤشر آخر على أن صناعة السيارات تتحول بسرعة عن المحركات التقليدية. كما أنها أول مرة تحتل فيها سيارة مصنعة خارج أوروبا قائمة السيارات الأكثر مبيعات في القارة في هذه الفئة.

وارتفع سعر سهم تسلا اليوم في بورصة نيويورك بنسبة 7ر6%  لتقترب القيمة السوقية للشركة من تريليون دولار. يأتي ذلك في حين طلبت شركة تأجير السيارات هيرتز جلوبال هولدنجز شراء 100 ألف سيارة من تسلا في أول خطوة من الخطة الطموحة لشركة التأجير لتحويل أسطولها إلى السيارات الكهربائية.

في الوقت نفسه فإن الحكومة في أوروبا تعرض حوافز سخية لتشجيع المشترين على شراء سيارات كهربائية بدلا من السيارات التقليدية، حيث تمثل السيارات الكهربائية والهجين  23% من إجمالي مبيعات السيارات في القارة خلال سبتمبر الماضي، بما يقترب من ضعف النسبة المسجلة خلال العام الماضي.

 
 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك