المرضى يتدفقون على حميات طنطا للحصول على سوفالدى - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرضى يتدفقون على حميات طنطا للحصول على سوفالدى

«سوفالدي» العقار الجديد لعلاج فيروس سي
«سوفالدي» العقار الجديد لعلاج فيروس سي
كتب ــ علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 10:25 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 10:25 ص

شهد مستشفى حميات طنطا، ومعهد الكبد بالمحلة، خلال الأيام الماضية، تكدسا واسعا لمرضى فيروس سى، بهدف الحصول على علاج سوفالدى الجديد، فيما أكد مدير المستشفى، الدكتور على الكيلانى أن المستشفى تسلم العقار الثلاثاء الماضى، وبدأ صرفه للمرضى الذين استوفوا أوراقهم.

يأتى ذلك فيما امتدت طوابير المرضى، الراغبين فى العقار خارج حدود «حميات طنطا»، بعضهم افترش الرصيف المجاور للمستشفى، والبعض الآخر اصطحب بطانيته للنوم عليها على الرصيف انتظارا لدوره، ومن أسعده حظه ووصل لشباك الموظف المسئول فإنه يحمل ملفا مثقلا بالأوراق التى تأخذ وحدها وقتا طويلا لترتيبها من الموظف المختص.

اقتربنا من أحد المرضى، محمد عبدالله، من مركز سمنود، وقال فى غضب شديد إنه يعانى أشد المعاناة من أجل الحصول على عقار سوفالدى، مشيرا إلى أنه على كل مريض أن يأتى للمستشفى مابين 4 و5 مرات، وفى كل مرة يُطلب منه تحاليل وأشعة جديدة، وهذا يضيف عبئا جديدا على المريض». وأضاف: «كل هذا أمره هين فى مقابل أن يوجد علاج، ولكن العديد من المرضى بعد ما استوفوا الأوراق المطلوبة قيل لهم تعالوا بعد 6 أشهر».

واشتكت الحاجة نبيلة محمد، 55 عاما، من مدينة طنطا، من كثرة الإجراءات والمطالب التى يتحتم على المريض الاستجابة لها كى يحصل على العقار.

أما الحاجة خديجة، من مركز كفر الزيات، فتقول: «لو كنت أعرف أننى هاتبهدل كده والله ما كنت خرجت من بيتى وانتظرت الموت على فراشى».

ورد مدير مستشفى حميات طنطا، الدكتور على الكيلانى، على شكاوى واعتراضات المرضى، وقال: «عقار السوفالدى وصل بالفعل للمستشفى يوم الثلاثاء الماضى، وبدأ صرف العلاج بالفعل لكل المستحقين الذين استوفوا أوراقهم المطلوبة». فيما قال مدير معهد الكبد بالمحلة، إن «العقار لم يصله حتى الآن». وعن أقوال المرضى بأن هناك من استوفى أوراقه وقيل له أن يعود بعد 6 أشهر قال مدير الكبد: «هذا يتم وفقا لتعليمات الوزارة التى تقضى بصرف العلاج للمرضى المتأخرين صحيا، وفى المراحل الثالثة والرابعة من المرض، بينما يتم تأجيل منح العلاج للمرضى فى المراحل الأولى والثانية من المرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك