الجيش الألماني ينسحب من قندوز الأفغانية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش الألماني ينسحب من قندوز الأفغانية

د ب أ
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 10:04 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 10:04 ص

ينسحب الجيش الألماني من مدينة قندوز الأفغانية في الأسابيع القليلة المقبلة.

وقد ذكرت قيادة العمليات في جيلتف بالقرب من مدينة بوتسدام الألمانية ردا على استفسار من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه من المقرر نقل المئة جندي التمركزين هناك إلى المقر الشمالي لمهمة تدريب الناتو "الدعم الحازم" في مدينة مزار الشريف.

ومن المقرر أن يظل "معسكر بامير" الألماني قائما في قندوز، وهو مرتبط بمعسكر أفغاني. وبحسب الحاجة، سيُجرى نقل فرق من الاستشاريين إلى هناك في المستقبل من أجل الاستمرار في أداء مهمة التدريب.

ومع ذلك، لن يكون هناك وجود دائم للجيش الألماني في قندوز. ويتمركز ما مجموعه 1250 جنديا من الجيش الألماني في أفغانستان، معظمهم في مزار الشريف. والموقع الثالث للتمركز هو العاصمة كابول.

وبحسب معلومات (د.ب.أ)، فإن قرار سحب القوات الألمانية من قندوز اتخذ في أواخر الصيف من قبل القيادة العسكرية لمهمة الناتو في كابول، ولا علاقة لذلك بتسريع انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان الذي قرره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي. وبحلول 15 كانون ثان/يناير المقبل، سيُجرى خفض عدد القوات الأمريكية من حوالي 4500 إلى 2500 جندي. وبعد خمسة أيام فقط ، في 20 كانون ثان/يناير، سيخلف الديمقراطي جو بايدن الرئيس الحالي ترامب رسميا في رئاسة الولايات المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة وقعت اتفاقية مع حركة طالبان الإسلامية المتشددة في نهاية شباط/فبراير الماضي تعد بالانسحاب التدريجي لجميع القوات الأمريكية وقوات الناتو بحلول نهاية نيسان/أبريل 2021. والتزمت طالبان بمحادثات السلام مع الحكومة الأفغانية، والتي بدأت في أيلول/سبتمبر الماضي. ومع ذلك، توقفت العملية بسبب الخلاف حول قضايا إجرائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك