فيديو.. تنشيط السياحة: احتفالية طريق الكباش أهم حدث ترويجي للحضارة المصرية - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 9:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

فيديو.. تنشيط السياحة: احتفالية طريق الكباش أهم حدث ترويجي للحضارة المصرية

هديل هلال
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 6:46 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 6:47 م

قال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، إن احتفالية «طريق الكباش» أهم حدث ترويجي للسياحة والحضارة المصرية وأهل الأقصر وكل المقومات السياحية في المدينة من السوق التقليدي والرحلات النيلية والبالون الطائر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الأقصر تضم العديد من الفعاليات التي يمكن الاستمتاع به، واصفًا شعب الأقصر بأنه «شعب مضياف ودود أقام الحضارة ويحافظ عليها ويحرسها».

وأشار إلى أن شعار احتفالية طريق الكباش مرتبط بالترويج للأقصر وما تشهده من تطورات؛ لإظهار كل مواطن الجمال فيها وإعادتها على مكانتها المتميزة والمتفردة على الخريطة العالمية.

وأشاد رئيس هيئة تنشيط السياحة بجهود الدولة في الأقصر وكل المدن المصرية، متابعًا: «نحتفل بكل ما هو موجود في الأقصر وأهلها وشعبها، وبدأنا نرى المردود السياحي في مصر بعد عرض موكب المومياوات الملكية».

وتفتتح وزارة السياحة والآثار، مساء اليوم الخميس، طريق الكباش بالأقصر، بعد مرور سنوات طويلة من العمل والترميم بالطريق، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وحضور دولي لافت من قبل سفراء الكثير من الدول ومسؤولين دوليين.

ويربط طريق المواكب الكُبرى، المعروف باسم طريق الكباش الفرعوني، بين معبدي الكرنك والأقصر الأثريين، بطول 2700 متر، وتُزين جانبيه مئات التماثيل التي نحتها المصري القديم قبل آلاف السنين.

ويتضمن احتفال «الأقصر.. طريق الكباش» موكبا فنيا ضخما يسير وسط الطريق التاريخي، إيذانا بافتتاحه للزيارة لأول مرة أمام السياح، ويهدف الحدث الذي ينتظره العالم، الترويج السياحي لمدينة الأقصر وإبراز مقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك