المرأة ودورها في مواجهة تحديات التنمية بمصر ندوة بكلية تمريض طنطا - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 9:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

المرأة ودورها في مواجهة تحديات التنمية بمصر ندوة بكلية تمريض طنطا

جامعة طنطا
جامعة طنطا
علاء شبل
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 5:45 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 5:45 م
نظمت كلية التمريض بجامعة طنطا، اليوم، ندوة تثقيفية بعنوان "المرأة وأهمية دورها في مواجهة تحديات التنمية في مصر".

ويأتي ذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات، تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور حمدي شعبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والدكتورة عفاف بصل عميد كلية التمريض.

وحاضر في الندوة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وعضو مجلس النواب، حيث أكد أن الدولة تكفل تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في جميع الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والعمل على تمثيلها تمثيلًا مناسبًا في مجلس النواب بنسبة لا تقل عن 25% من النسبة الكلية، وذلك بموجب المادة 11 من دستور 2014.

وأضاف "عبد القوى" أن الدولة تكفل تعيين المرأة في أي وظيفة دون تمييز، كما تلتزم بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف عن طريق تغليظ العقوبات، وتوفير الرعاية والحماية للمرأة المعيلة والمسنة والأشد احتياجًا.

وأكد الدكتور حمدي شعبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أنه تم محو أمية 12525 دارسًا خلال دورة يوليو 2021 عن طريق طلاب جامعة طنطا.

وطالب الحضور من الطلاب بضرورة المشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية، حيث بات شرطا لتخرج الطلبة من الكليات.

حضر الندوة الدكتورة أم إبراهيم الساعي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع، وسمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا، وعزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وفي نهاية الندوة قدمت عميدة الكلية شهادات شكر وتقدير للمحاضر الدكتور طلعت عبد القوي، وسمير مهنا، وعزة سرور والعاملين بمركز النيل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك