نيابة قنا تستدعي مسؤولي التعليم للاستماع لأقوالهم في واقعة تسمم طلاب بسبب الوجبات المدرسية - بوابة الشروق
السبت 4 ديسمبر 2021 4:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

نيابة قنا تستدعي مسؤولي التعليم للاستماع لأقوالهم في واقعة تسمم طلاب بسبب الوجبات المدرسية

تسمم طلاب
تسمم طلاب
حمادة عاشور
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 5:16 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 5:16 م
استدعت نيابة قنا الكلية بمحافظة قنا، وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير إدارة التغذية، لاستماع لأقوالهما في واقعة تسمم 191 من تلاميذ مدارس نجع حمادي وفرشوط والوقف، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة مع انتظار نتيجة تحليل عينات الوجبات المدرسية التي تم أخذها من المدارس لبيان مطابقتها من عدمه.

وقالت مصادر بمديرية تعليم قنا، رفضت ذكر أسمائها لـ" الشروق"، إن نيابة قنا استدعت عدد من المديريين ووكيل الوزارة الدكتور صبري خالد، للاستماع لأقوالهم في الواقعة محل التحقيق، كما تم وقف صرف الوجبات المدرسية بجميع المدارس لحين انتهاء التحقيقات.

واستقبلت مستشفيات نجع حمادي وأبوتشت والوقف، الثلاثاء الماضي، التلاميذ الذين ظهروا في حالة إعياء بعدما تناولوا الوجبة المدرسية، على خلفية تسمم عدد من تلاميذ مدرسة شركة السكر الابتدائية بنجع حمادي.

وجمعت اللجنة المشكلة من قبل محافظ قنا برئاسة نائب المحافظ حازم عمر، وممثلة من التموين والتربية والتعليم والطب الوقائى، عينات من الوجبة المدرسية من جميع المدارس التي ظهرت فيها الإصابات وتم إرسالها لمعامل وزارة الصحة لتحليلها ومعرفة مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، إن جميع المصابين وعددهم 191 تلميذا خروجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج، مشيرا إلى أخذ عينات من مكونات الوجبة المدرسية الموجودة داخل مدرسة شركة السكر الابتدائية بنجع حمادي، لتحليلها بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة وتحديد مدى مطابقتها، بالإضافة إلى التحفظ على مخازن الوجبات المدرسية لحين انتهاء الفحص والتحقيق فضلا عن قيام اللجنة بالمرور على المدارس بمدن المحافظة وسحب عينات عشوائية من الوجبات المدرسية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك