حماس تشيد بموقف بلدية برشلونة وتدين تصريحات المتطرف الهولندي فيلدرز - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس تشيد بموقف بلدية برشلونة وتدين تصريحات المتطرف الهولندي فيلدرز


نشر في: السبت 25 نوفمبر 2023 - 4:39 م | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2023 - 4:39 م

أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالموقف الشجاع لبلدية برشلونة والتي قررت قطع علاقتها مع الكيان الصهيوني رفضاً للعدوان ولحرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعت في تصريح صحفي السبت، المدن والمجالس البلدية حول العالم إلى انتهاج ما قامت به بلدية برشلونة؛ انتصاراً للإنسانية ولقيم الحرية والعدالة، وحق الشعوب في تقرير مصيرها، ورفضاً لمجازر الاحتلال الصهيوني النازي ضد الأطفال والمدنيين العزّل، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وعلى الجانب الآخر، أدانت حركة حماس بشدّة تصريحات المتطرف الهولندي فيلدرز الذي يدعو الى تهجير الشعب الفلسطيني في الضفة إلى الأردن.

وأشارت أنّ هذا التصريح الخطير "يستدعي إدانات دوليّة واسعة".

وأضافت "ندين بأشد العبارات التصريح العنصري للمتطرف الهولندي خيرت فيلدرز ونعدّه موقفاً فاشياً متماهياً مع مخططات الاحتلال الصهيوني، في محاولة واهمة لتهجير شعبنا عن أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية".

ودعت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى إدانة هذا التصريح العنصري الفاشي المخالف للقانون الدولي ولحق الفلسطيني في أرضه.

وأكدت أنّ "شعبنا الفلسطيني ماضٍ في نضاله المشروع ضد الاحتلال حتى زواله، وتحقيق تطلعاته الوطنية في دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، رغم أنف النازيين الجدد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك