أكاديمية المعلم: 24 يناير آخر موعد لتلقي ملفات المعلمين للتعيين - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكاديمية المعلم: 24 يناير آخر موعد لتلقي ملفات المعلمين للتعيين

منى زيدان:
نشر في: الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 12:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 - 12:32 م

تجديد العقود لمدة عام لمن مضى على عقده عامين بموافقة وزير التعليم والمحافظ


أرسلت الأكاديمية المهنية للمعلمين خطابا للمديريات التعليمية، بشأن منح الملعمين والأخصائيين المساعدين المتعاقدين شهادة الصلاحية بمزاولة المهنة للتعيين في وظيفة معلم أو ما يعادلها، والذين ساتوفوا كفة متطلبات اللازمة للحصول علي تلك الشهادة.

وأشارت الأكاديمية، إلى أن آخر موعد للتقديم الإلكتروني حتى 24 يناير 2019، وتتحمل الإدارات التعليمية مسئولية عدم تسليم عدم تسليم الملفات لفرع الأكاديمية، وما يترتب عليه من آثار في المواعيد المحددة.

ولفتت إلى أنه في حال تجاوز المعلمين المساعدين مدة التعاقد عامين في تاريخ 31 يناير 2019، إعداد مذكرة عرض على الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، بعد أخذ رأي المحافظ المختص لتجديد التعاقد لمدة سنة، على أن يتم عند التقدم إرفاق صورة طبق الأصل من موافقة الوزير على تجديد التعاقد لمدة سنة تالية، مع كل عقد من العقود التي تجاوزت عامين.

وطالبت مديري الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة لاستلام ملفات المعلمين أو الاخصائيين المساعدين ومراجعة بيانتها، والتأكد من استيفائهم المتطلبات الازمة لمنحهم شهادة الصلاحية كافة، وتدقيق صحة بيانات المتقدمين واستيفائها على النموذج المرافق دون كشط أو تعديل، واعتماده من مدير الإدارة التعليمية بعد توقيع أعضاء لجنة المراجعة على صحة البيانات.

وذكر الخطاب أنه يراعي أن يكون لكل تخصص كشوف مستقلة، وتعتبر الإدارة التعليمية مسئولة بشكل كامل عن صحة تلك البيانات وتسليم كشوف البيانات مرافقة للملفات إلى فروع الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة له، وذلك اعتبارا من السبت 15-12-2018، وحتى الخميس الموافق 24-1-2019، مع التنبيه على المعلمين الذين تنطبق عليهم شروط التقدم بتسليم ملفاتهم.

وأشار إلى أنه يجب أن يحتوي الملف طبقا لما تم في الدفعات السابقة على الآتي: يحتوي الملف على إفادة من فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالانتهاء من محو أمية 10 من المواطنين الأميين بالمحافظة، أو شهادة اجتياز برنامج "المعلمون أولا"، وهذا الشرط خاص فقط بالمتعاقدين في مسابقة الـ 30 ألف معلم، طبقا لما هو متضمن في عقودهم، ويُعفي ذوي الاحتياجات الخاصة من هذا الشرط.

ويحتوي أيضا على خطاب ترشيح من مدير المدرسة، وصورة طبق الأصل من شهادة البكالوريوس أو الليسانس، معتمدة من شئون العاملين بالإدارات التعليمية التابع لها، وشهادة الدبلوم العام في التربية لغير خريجي كليات التربية، ومفردات مرتب موضحا به بند الصرف المحدد للتعاقد على وظيفة معلم مساعد، وصورة بطاقة الرقم القومي.

كما يحتوي الملف على صحيفة الأحوال الإلكترونية المطبوعة معتمدة من شئون العاملين، ونسخة طبق الأصل من عقد المعلم المساعد مستوفيا البنود كافة، وشهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية، وشهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL)، أو شهادة لبرنامج تدريبي للمهارات الأساسية لتطبيقات (Office)، ونظام التشغيل (Windows)، والمعتمد من المجلس الأعلي للجامعات للبرامج الآتية: الدورة التدريبية (AITC) والتي تقدمها الوحدة المركزية للتدريب علي تكنولوجيا المعلومات، وشهادة (IC3pluc)، وشهادة (MICIT) والتي تصدرها شركة (MKCL)، والدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات (Cambridge it skills).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك