المتحدث العسكري: ضبط تكفيريين اثنين وعدد من المشتبه بهم بشمال سيناء - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 9:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

المتحدث العسكري: ضبط تكفيريين اثنين وعدد من المشتبه بهم بشمال سيناء

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 26 يناير 2018 - 12:30 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يناير 2018 - 12:36 م

تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني بشمال سيناء، بالتعاون مع القوات الجوية خلال اليومين الماضيين، من ضبط فردين تكفيريين وعدد من المشتبه بهم في دعم العناصر التكفيرية، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وقال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي -في بيان له- إن ذلك يأتي في إطار الجهود المكثفة للقوات المسلحة لدحر الإرهاب، مشيرا إلى اكتشاف وتدمير 3 مخازن للعناصر التكفيرية عثر بداخلهم على "15 عبوة ناسفة وكمية من المواد التي تستخدم في تصنيعها، وكمية كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية وبعض الاحتياجات الإدارية والطبية للعناصر الإرهابية".

وأضاف أنه تم اكتشاف وتدمير عدد كبير من الأوكار التي تستخدمها العناصر التكفيرية في الاختباء ومراقبة القوات، وتدمير 6 عربات دفع رباعي و15 دراجة نارية خاصة بالعناصر التكفيرية، واكتشاف وتدمير فتحة نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء.

وأوضح أنه في إطار إحكام السيطرة على المعابر المؤدية إلى شمال سيناء، تم ضبط 3 عربات بداخلهم "كمية كبيرة من الأسلاك الكهربائية وأسلاك اللحام والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وكمية كبيرة من قطع غيار عربات الدفع الرباعي"، كانت في طريقها للعناصر التكفيرية.

وفي سياق آخر، تم ضبط 4 عربات بداخلها كمية كبيرة من جوهر الحشيش ونبات البانجو المخدر.

وأشار المتحدث إلى مواصلة قوات الجيش الثاني الميداني جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية بشمال سيناء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك