شفيونتيك وكولينز تتأهلان إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شفيونتيك وكولينز تتأهلان إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

د ب أ
نشر في: الأربعاء 26 يناير 2022 - 10:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 10:25 ص

صعدت النجمة البولندية إيجا شفيونتيك إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلبت على الاستونية كايا كانيبي 4 / 6 و7 / 6 و6 / 3 اليوم الأربعاء في دور الثمانية من أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

واحتاجت شفيونتيك المصنفة السابعة للبطولة إلى ثلاث ساعات ودقيقة واحدة لحسم المباراة والتأهل إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في بطولة أستراليا المفتوحة وللمرة الثانية في سجل مشاركاتها ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وكانت المباراة هي ثاني أطول مباراة في منافسات فئة السيدات في البطولة الحالية، بينما تعد الأطول في سجل مشاركات شفيونتيك في بطولات "جراند سلام" حيث كانت أطول مباراة سابقة لشفيونتيك، التي خسرتها أمام الاستونية الأخرى أنيت كونتافيت في الدور الثالث من بطولة أستراليا قبل عامين، حيث استغرقت تلك المواجهة ساعتين و42 دقيقة.

وكانت شفيونتيك قد توجت بأول لقب لها في جراند سلام، عبر الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) 2020 دون أن تخسر مجموعة واحدة حينذاك، لكنها خسرت مجموعة في كل من مباراتيها الماضيتين خلال مساعيها للوصول إلى النهائي الثاني في مسيرتها في جراند سلام.

وتلقت كانيبي اليوم الهزيمة السابعة في سابع مشاركة لها في دور الثمانية ببطولات جراند سلام.

وتلتقي شفيونتيك في الدور قبل النهائي، الأمريكية دانييلا كولينز المصنفة 27 للبطولة والتي تأهلت اليوم بالفوز على الفرنسية أليز كورنيه 7 / 5 و6 / 1 .

وكانت كولينز قد تأهلت للمرة الأولى إلى الدور قبل النهائي ببطولات جراند سلام، عبر بطولة أستراليا قبل ثلاثة أعوام.

واحتاجت كولينز إلى ساعة واحدة و28 دقيقة لحسم المباراة أمام كورنيه على ملعب "رود لافر أرينا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك