محافظ قنا يشهد المؤتمر الأول لمناهضة العنف ضد المرأة - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يشهد المؤتمر الأول لمناهضة العنف ضد المرأة

عبد الحميد الهجان محافظ قنا
عبد الحميد الهجان محافظ قنا
حمادة عاشور
نشر في: الأحد 26 فبراير 2017 - 8:26 م | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2017 - 8:28 م

شهد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، فعاليات افتتاح المؤتمر الأول لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي نظمته إدارة قوص التعليمة بالتنسيق مع الفرع الإقليمي للمجلس القومي للمرأة بالمحافظة، وذلك في إطار تنفيذ «الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد ‏النساء التي تتبناها الدولة ‏‏2015 - 2020»، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والجهاز المركزي للإحصاء.

حضر الافتتاح عمر شحاته، وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، ود. عربي أبوزيد، مدير إدارة قوص التعليمية، ود. هدى سعدي، منسق المجلس القومي للمرأة بقنا، ود. هدى المغربي، رئيس مجلس المدينة، وأحمد عبدالكريم، مدير مصانع سكر قوص، والمهندس جمال محمود، مدير مصنع ورق قوص، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بقوص.

وأكد محافظ قنا، خلال كلمته، على ضرورة مكافحة كافة مظاهر العنف ضدها سواء كان عنفًا ماديًا.

وقالت هدى سعدي، منسق المجلس القومي للمرأة، إن هذا المؤتمر يعد واحد ضمن سلسلة من المؤتمرات واللقاءات التي نفذها المجلس، وشارك فيها منذ أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن عام 2017 عاما للمرأة المصرية، مضيفة أن المجلس لديه خطة توعية ينفذها من خلال الجمعيات الاهلية المتخصصة في الدفاع عن قضايا ومشكلات المرأة.

وأضاف عمر شحاته، وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، أن المديرية لديها خطة توعية طموحة تعمل على رفع الوعي لدى الطلاب، وتهدف لتصحيح المفاهيم المخلوطة حول طرق التربية التي تعامل بها المرأة ومحاربة العادات والتقاليد الخاطئة وتغير الثقافة الشعبية السائدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك