رئيس هيئة شئون الأسرى الفلسطينيين: مصر السند لدعم مطالبنا وصمودنا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس هيئة شئون الأسرى الفلسطينيين: مصر السند لدعم مطالبنا وصمودنا

وكالات
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 1:18 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 1:18 م

دعا رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين قدورة فارس، جمهورية مصر العربية، إلى ممارسة كل ضغوطاتها وإمكانياتها، لإنهاء التفرد الإسرائيلي بمعتقلي ومعتقلات فلسطين في سجون الاحتلال، منوهًا أن «حياتهم تحولت إلى جحيم حقيقي».

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، اليوم الاثنين، جاء ذلك خلال استقباله للقنصل المصري الجديد لدى دولة فلسطين محمد درويش، وبحضور القنصل المصري السابق سعيد هلال، في مقر الهيئة الرئيسي في محافظة رام الله والبيرة.

وأوضح فارس أن مجمل الأحداث والمشاهد الدامية في قطاع غزة والضفة الغربية، والهجمة الكبيرة وغير المسبوقة في تاريخ الحركة الأسيرة، وسياسات التنكيل والتعذيب التي نعيشها ونوثقها يوميا بحق المناضلين، تتطلب من كل الأشقاء العرب أن يتحملوا مسئولية جدية، في إنهاء هذه المعاناة التي أصبح دوامها سقطة أخلاقية عالمية، على العرب مواجهتها بمسؤولية قومية وإنسانية.

وأضاف: «مصر بمكانتها العربية والدولية، وبقربها من الشعب الفلسطيني وقضيته، تمثل لنا الكثير من الأمل ونرى فيها السند لحمايتنا ودعمنا في مطالبنا وصمودنا، ومن هنا نتطلع إلى الكثير من الأشقاء المصريين في إحداث حراك فوري وسريع يغير الواقع الموجع القائم والمفروض علينا.

ووضع فارس القنصلين في كل تفاصيل حياة المعتقلين والمعتقلات المستجدة المتسارعة، والمخاطر التي أصبحت تهدد حياتهم، كما أطلعهما على كل الإحصائيات والأرقام والبيانات التي تضاعفت بعد أحداث السابع من أكتوبر وحتى اليوم.

ونوه أن «الاعتقالات تحدث بشكل يومي وبكثافة كبيرة»، قائلًا إن «الأغلبية العظمى من الذين اعتُقلوا خلال الأشهر الخمسة الماضية حُولوا إلى الاعتقال الإداري دون أي تهم أو محاكمات».

ولفت إلى أن «كل الشعب الفلسطيني اليوم تحول إلى رهينة للاحتلال الإسرائيلي، وهذا ما ينطبق على المعتقلين والمعتقلات داخل السجون».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك