فيديو.. نائب عن مشادة «عبد العال» و«الحريري»: «مشهد لم أراه في حياتي» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نائب عن مشادة «عبد العال» و«الحريري»: «مشهد لم أراه في حياتي»

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 10:39 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 10:39 م
قال النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، أن فارق الخبرة والسن لعب دورًا في «اندفاع» النائب هيثم الحريري في خلافه مع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، متابعًا: «ما حدث اليوم في البرلمان، مشهد لم أر مثله في حياتي».

وأضاف «شرشر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن انفعال «الحريري» لم يكن مبررًا، وأن الاختلاف في الرأي مكفول للجميع دون انفعال أو تجاوز، لافتًا إلى وجود انفعالة غير طبيعية شابت جلسة البرلمان، الأحد.

وأوضح أن «عبد العال»، قرر رفع الجلسة وإحالة «الحريري» للجنة القيم بالمجلس، بعد تجاوزه مرة أخرى عقب تهدئته، مشيرًا إلى رفض رئيس مجلس النواب، جميع الوساطات بعدم إحالة «الحريري»، للجنة القيم، باعتبار كرامة المجلس فوق أي اعتبار، حسبما قال.

ووافق مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال، الأحد، على إحالة النائب هيثم الحريري إلى لجنة القيم للتحقيق معه بشأن تطاوله على رئيس المجلس، خلال مناقشة المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتبي لجنتي القوى العاملة والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة في شأن الهيئة الوطنية للانتخابات ومشروعي قانونين مقدمين من نواب في ذات الموضوع.

واعتراض النائب هيثم الحريري، على عدم حصوله على الكلمة أثناء مناقشة المادة 15 من مشروع القانون الخاصة بتشكيل الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، ليطالبه «عبد العال» بالجلوس في مكانه، وعدم الإخلال بالجلسة، قبل أن يرد عليه «الحريري» بقوله "أنت تخل باللائحة"، ليطرح رئيس المجلس مسألة إحالة «الحريري» إلى لجنة القيم لتطاوله على رئيس المجلس للتصويت ليحظى ذلك بموافقة المجلس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك