مستشار الرئيس لشؤون الصحة: منح الرعاية الكاملة لكل حالات الإصابة بكورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 8 أبريل 2020 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: منح الرعاية الكاملة لكل حالات الإصابة بكورونا

هديل هلال
نشر فى : الخميس 26 مارس 2020 - 6:21 م | آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 6:21 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر اتخذت خطوات استباقية في مرحلة مبكرة منذ تداعيات انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19» في جنوب شرق آسيا.

وأضاف «تاج الدين» خلال مداخلة هاتفية لـ«نشرة أخبار Ten»، المذاعة عبر فضائية «Ten»، مساء الخميس، أن القرارات الاحترازية التي اتخذتها الدولة من؛ حظر التجول في ساعات معنية، وإغلاق المدارس والجامعات، ووقف بعض الخدمات العامة خطوات إيجابية لا تؤثر على حركة الحياة وترعى صحة المواطن والحفاظ على المصريين والدولة.

وأشار إلى أن الدولة تقوم بواجبها في الخطوات الصحية على مستوى الترقب والترصد والمتابعة واكتشاف حالات الإصابة بفيروس «كورونا»، مؤكدًا على أن كل الحالات المكتشفة سواء كانت بسيطة أو حرجة تتم معالجتها ومنحها الرعاية الكاملة.

وأوضح مستشار الرئيس لشؤون الصحة أن الأمور في مصر تسير بطريقة جيدة بالنسبة لفيروس كورونا، مطالبًا بالتكاتف للحد من انتشار المرض، والحرص على التباعد وعدم التجمهر.

وأشاد بالتوعية في وسائل الإعلام والدولة؛ لأنها ساهمت في استجابة المواطنين للتوصيات، مشددًا على أهمية إعطاء اهتمام وتطبيق للإجراءات احترازية، والتعامل مع المرضى بطريقة صحيحة لتكون الأوضاع أفضل في المستقبل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى حالة وفاة؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 456 حالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك