لتفادي زيادة الوزن.. دراسة تنصح السيدات بتناول اللوز أثناء عزل كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 25 سبتمبر 2020 9:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

لتفادي زيادة الوزن.. دراسة تنصح السيدات بتناول اللوز أثناء عزل كورونا

منار محمد
نشر في: الخميس 26 مارس 2020 - 12:02 م | آخر تحديث: الخميس 26 مارس 2020 - 12:02 م

أظهرت دراسة حديثة نشرت في مجلة Nutrients، أن تناول المرأة اللوز بين الوجبات يقلل من الجوع.

وأكد باحثون من جامعة ليدز في المملكة المتحدة، أن اختيار الأطعمة التي تساعد على الشبع السريع تفيد في التحكم بالوزن خلال فترة العمل بالمنزل حتى انتهاء مدة الحجر الذاتي.

وقال كبير الباحثين في الدراسة البروفيسور جراهام فينليسون من جامعة ليدز، إن الدراسة شملت 42 امرأة تتراوح أعمارهن بين 26 و34 عامًا، جميعهن يتناولن وجبة إفطار ثابتة ثم وجبة خفيفة في منتصف اليوم.

وأضاف أن نتائج الدراسة التي قيمت أحاسيس الشهية وطاقة الجسم، أثبتت أن اللوز يكبح الجوع بين الوجبات وبذلك يساعد في خفض الوزن أيا كانت السعرات الحرارية التي يتم تناولها، مشيرًا إلى أنه من الأفضل تناول الوجبة الأساسية بعد ساعتين من اللوز- وفقًا لمجلة "economic times".

وأوضح أن الدراسة وجدت أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة خفيفة مع اللوز في منتصف اليوم قبل وجباتهم الأساسية أكدوا أنهم لاحظوا انخفاضًا في الوزن مقارنة بالمشاركين الذي تناولوا بسكويت منخفض السعرات الحرارة بين الوجبات.

وأشار "فينليسون" إلى أن الدراسة لاحظت انخفاضًا في السعرات الحرارية بالأطعمة الأساسية والتي تلت اللوز بساعتين لأنه يمنح شعورًا بالشبع ويعطي الجسم طاقة وهذا يقلل من حاجة المراة إلى تناول أطعمة كثيرة ومشروبات غازية لمد الجسم بالطاقة ومساعدته على تحمل المشقة خلال تواجدها في المنزل لفترة طويلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك