وزير السياحة: تفعيل التأشيرة الإلكترونية بداية من مايو - بوابة الشروق
الأربعاء 17 يوليه 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة: تفعيل التأشيرة الإلكترونية بداية من مايو

وزير السياحة
وزير السياحة
دبي: صفية منير
نشر في: الأربعاء 26 أبريل 2017 - 2:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أبريل 2017 - 2:56 م

- السماح للأجانب المقيمين في الخليج بالحصول على تأشيرة من المطارات المصرية بشرط الإقامة
- إطلاق حملة في السوق الإيطالي والترويج لمصر في 800 موقع حجز إلكتروني
قال يحيى راشد، وزير السياحة، إنه سيبدأ العمل بالحصول على تأشيرة الدخول إلكترونيًا بداية من مايو القادم، على أن يكون هذا النظام مطبق للدول التي لا تحصل على فيزا الدخول إلى مصر في المطارات.

وأضاف «راشد»، في تصريحات صحفية على هامش اليوم الثالث لفاعليات ملتقى سوق السفر العربي الذي يعقد في دبي، اليوم الأربعاء أنه سيتم السماح بداية من مايو للعاملين في دول الخليج من الجنسيات الأخرى الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر من خلال المطارات، بشرط الحصول على تأشيرة إقامة في إحدى دول الخليج.

وأشار وزير السياحة إلى أن هناك موافقات مبدئية للتسهيل حصول مواطني دول المغرب العربي على تأشيرة دخول من المطار، لافتًا إلى أن هذه الموافقات في طريقها للتنفيذ خلال أيام، وأن كل هذه الإجراءات ستؤدي إلى زيادة الأعداد الوافدة إلى مصر من السوق العربي.

وقال الوزير إن نظيره البحريني طلب عمل خط طيران مباشر من المنامة إلى مدينة شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن الحملة الترويجية إلى مصر ستبدأ في السوق العربي خلال شهر رمضان، متوقعا أن ترتفع الحركة الوافدة من هذا السوق خلال الصيف القادم، خاصة أن عددًا من الشركات الخليجية هي التي طلبت بعمل برامج لقضاء شهر رمضان في مصر.

وتابع: "هناك تحسن في الحركة السياحية الوافدة الي مصر بدأت من نهاية العام الماضي وخلال الربع الأول، حيث بلغ عدد الليالي السياحية خلال الثلاث شهور الأولى من العام 15 مليون ليلية سياحية، وبلغ عدد السائحين 1.7 مليون سائح"، متوقعًا أن "ترتفع الحركة الوافدة خلال الربع الثالث، وتزداد بأعداد أكبر خلال الربع الثالث من العام".

وقال الوزير إن "هناك حملة ترويجية لمصر سيتم إطلاقها في السوق الإيطالي خلال أسبوعين، وهو السوق الذي توقفت منه الحركة منذ أكثر من عام"، لافتًا إلى أن الحملة التسويقية لمصر بدأت في السوق الألماني منذ أسبوعين.

وأضاف أنه سيتم إطلاق حملة للتسويق الإلكتروني في نحو 800 موقع حجز عالمي، حيث يتمكن الشخص الذي يريد زيارة مصر من اختيار البرنامج الذي يريده، وشركة الطيران والفنادق التي سيقضي فيه إجازته، موضحًا أن هذه الحملة تستهدف الوصول إلى 27 دولة.

من جانب آخر، قال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة تستهدف الوصول إلى عدد من الأسواق الخارجية الجديدة منها سوق الهند، والذي يعد من الأسواق غير التقليدية التي تستهدف الهيئة زيادة الأعداد الوافدة منها، لافتًا إلى أن الهيئة ستنظم قافة سياحية إلي الهند في الأسبوع الثاني من مايو تستهدف الترويج لمصر في 4 مدن هندية، منها: مومباي، ونيودلهي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك