4 أفلام عربية قصيرة بينهم «حار جاف صيفا» في «زاوية» أول يونيو - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 أفلام عربية قصيرة بينهم «حار جاف صيفا» في «زاوية» أول يونيو

شريف البنداري
شريف البنداري

نشر في: الخميس 26 مايو 2016 - 5:02 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2016 - 5:02 م
تختتم سينما زاوية شهر السينما العربية، بعرض 4 أفلام قصيرة من مصر ولبنان وتونس وفلسطين، في الفترة من 1 - 6 يونيو، في حفلة 7:30 مساء.

والأفلام التي سيتم عرضها هي «حار جاف صيفا» لشريف البنداري (مصر)، «السلام عليك يا مريم» لباسل خليل، «موج 98» لإيلي داغر، و«غصرة» لجميل نجار، ونالت تلك الأفلام العديد من الجوائز العالمية.

وفيلم «حار جاف صيفا» من إخراج شريف البنداري، وإنتاج 2015 «مصر وألمانيا»، مدته 30 دقيقة، ويحكي عن «شوقي» مريض السرطان الذي يذهب وحيدًا لرؤية الطبيب الألماني الزائر الذي سيخبره مدي سوء حالته المتأخرة، وهو في طريقه وفي وسط زحام شوارع المدينة يتقابل ودعاء الفتاة الوحيدة التي تستعد لتجهيزات حفل زفافها في المساء، إنه تقاطع مصائر بين رحلتي الموت والحياة في شوارع القاهرة المزدحمة.

أما «السلام عليك يا مريم»، من إخراج باسل خليل، مدته 14 دقيقة، وهو إنتاج «فلسطين وفرنسا وألمانيا»، ويحكي عن الراهبات في دير «راهبات الرحمة» والمتواجد بمنطقة منعزلة بالضفة الغربية، ويعشن في نظام يومي يعتمد على الصمت والصلاة، ويختل هذا النظام عندما تتعرض عائلة من المستوطنين اليهود المتدينين لحادث وتصطدم سيارتهم بسور الدير.

كما سيعرض فيلم «غصرة»، إخراج التونسي جميل نجار، ومدته 26 دقيقة، ويحكي عن سائق تاكسي، يواجه كل المعيقات لمنعه من قضاء حاجته عند جذع شجرة، في العراء، جميعهم ضده، من المرشح الانتخابي، إلى المشجع الكروي، وصولًا إلى المتطرف الديني، ورجل الشرطة.

وسيعرض أيضا فيلم «موج 98»، إخراج إيلي داغر، والفيلم لبناني، مدته 14 دقيقة، وإنتاج عام 2015، ويحكي عن «عمر» الذي يتوغل في ضواحي بيروت، محاولًا اكتشافها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك