%100 نسبة الإشغال بفنادق ومنتجعات البحر الأحمر - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 يوليه 2020 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

%100 نسبة الإشغال بفنادق ومنتجعات البحر الأحمر

كمال رشاد
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 1:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 1:08 م

حجز 25% للسياحة الداخلية حددتها وزرارتي السياحة والصحة.. ومسؤول بالسياحة: إجراءات التفتيش مستمرة لمتابعة تطبيق معايير السلامة لمكافحة فيروس كورونا

 

بلغت نسبة الأشغال في الفنادق والمنتجعات السياحية التي حصلت على تراخيص السلامة الصحية لاستقبال النزلاء من السياحة الداخلية 100% من النسبة التي حددتها وزارتي السياحة والصحة وهي نسبة 25% فقط من إجمالي الغرف ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال مصدر مسؤول بوزارة السياحة، نؤدي إجراءات التفتيش لتطبيق المعايير الصحية داخل الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر بالتنسيق مع مندوبي الصحة وغرف المنشآت الفندقية، مشيرا إلى وجود 23 فندقًا ومنتجعًا سياحيًا من إجمالي 41 فندقًا حصلوا على تصاريح العمل، بدأوا بالفعل في استقبال نزلاء السياحة الداخلية.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن لجنة التفتيش على الفنادق مستمرة في التفتيش على باقي الـ41 فندقًا الآخرين لاستكمال الموافقة لهم باستقبال نزلاء السياحة الداخلية طبقا للمنشور رقم 39 الخاص بالضوابط والمعايير التي أقرتها وزاره السياحه والصحة.

من جهته قال علي سعيد الدابي رئيس مجلس إدارة أحد الفنادق بمنطقة الأحياء بالغردقة، إن الفندق بدأ بالفعل في استقبال نزلاء السياحة الداخلية من المصريين، ونطبق الإجراءات الاحترازية بشكل دقيق من لحظة وصول النزيل إلي الفندق، وتعقيم الشنط ثم دخول عبر بوابات التعقيم بتواجد طبيب الفندق بالتناوب مع طبيب زميل، وإعطاء النزيل قلم أحادي الاستخدام لتسجيل بياناته في استمارة الإقامة.

وأضاف أن حمامات السباحة يتم وضع الكلور بها بنسبة 90%، ويوجد إرشادات موضوعة لتنبيه النزلاء بالمكوث داخل حمام السباحة فترة ساعة واحدة فقط، مع وجود عامل الإنقاذ المتواجد يسمح بنزول أعداد معينة فقط، والباقي بعد خروج المتواجدين بالحمامات، حيث يتم السماح لهم بالنزول بالتناوب، أما الألعاب المائية فهي بفترتين بمواعيد تبدأ من 10 إلى 12، والفترة الثانية من 1 حتى 3 ظهرًا.

وأكد أنه لا يوجد بوفيه مفتوح وإنما يتم سؤال النزيل المتواجد بالمطعم عن نوع الأكل الذي يريد تناوله وهي أصناف اللحوم والأسماك والفراخ، مع مراعاة المسافة أثناء تواجدهم بالمطعم.

وأوضح مصطفى علي مدير أحد الفنادق السياحية بالجونة، نطبق كل معايير الصحة للنزلاء للوقاية من فيرس كورونا، وذلك منذ دخول النزيل من باب الفندق وقياس درجة حرارته، وإجراءات تطهير الأمتعة وتوزيع القفازات، والكمامات بالمجان، ووضع وسائل وأدوات التطهير في عدة أماكن في الاستقبال وأمام الغرف وفى المطاعم وأمام حمامات السباحة.

وذكر علي، أن الوجبات في المطاعم بنظام حسب الطلب حيث يلتزم النزلاء بالجلوس على المناضد، ويطلب ما يريده بنظام "الأوبن بوفيه" وذلك للثلاث وجبات بشرط تباعد المناضد عن بعض، وذلك بحد أقصى أربعة أفراد للمنضدة الواحدة وهذا يزيد من أعباء الفندق لأنهم مطالبين بتوفير أعداد عاملين أكبر من الطاقة في فترات ما قبل الكورونا.

وقال أحمد مصطفى مدير أحد الفنادق بمنطقة الممشى جنوب الغردقة، إن العمالة بالفندق تم تدريبها علي تنفيذ إجراءات الوقاية والتعامل مع الظروف الحالية حيث تم التنبيه عليهم بارتداء القفازات والكمامات وتغييرها كل 6 ساعات.

وأضاف: تم حظر تقديم الشيشة، وعلى الشاطئ لابد من وجود مسافات بين كل "شازلونج" حتى يكون هناك تباعد بين النزلاء.

وأشار إلى وجود إحدى الشركات المعتمدة من وزارة الصحة تابعت تدريب العاملين على الطرق السليمة لاستخدام واستعمال المواد المستخدمة في التطهير والتعقيم من لحظة وصول النزيل الفندق حتى مغادرته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك