تعرفي على أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة.. ونصائح طبية لاستخدامها بشكل صحيح - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرفي على أضرار إزالة شعر الوجه بالشفرة.. ونصائح طبية لاستخدامها بشكل صحيح

منار محمد:
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 11:02 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2020 - 11:02 ص

الشفرة هى الحل السريع والأقل ألمًا الذي تلجأ له بعض النساء لإزالة شعر الوجه، ومع استمرار وجود فيروس كورونا وإغلاق صالونات التجميل اتجهت العديد منهن للشفرة لاستعادة جمال الوجه، فما هو تأثير هذه الوسيلة على الجلد والطريقة الآمنة لاستخدامها؟

حينما تلامس الشفرات الحادة الوجه ويسقط الشعر، فأن هناك عدة أشياء تحدث قد لا تشعر بها المرأة سريعًا، وأولها التقشير الذي قد يكون قاسيًا على البشرة أحيانًا إذا تم استخدام شفرة غير جيدة وتتعرض البشرة لخدوش غير مرئية ولكنها مؤلمة عند لمسها، ولكن إذا كانت المستخدمة جيدة فأن البشرة ستزداد لامعانًا وتكون عملية وضع المكياج أسهل لأن الجلد خالي من الشعر والبقايا الميتة- وفقًا لموقع "باستيل".

كما يتسبب الاستخدام الخاطئ للشفرة في نمو الشعر بشكل مدبب ويكون له ملمس خشن، وتلعب نوعية البشرة دورًا في الأمر، حيث أنه كلما كانت حساسة كان الأمر صعبًا بسبب الالتهابات التي يمكن أن تظهر بعد إزالة الشعر.

وأوضحت الدكتورة جوليا تزو، مديرة قسم الأمراض الجلدية في مستشفى وول ستريت الأمريكية، إن النساء اللواتي لديهن كمية كبيرة من شعر الوجه يمكن أن يستخدمن الشفرات ولكن من لديهن شعر خفيف يكون الأمر خاطئًا وسببًا في تلف الجلد والتهيج.

وقالت إن استخدام الشفرة دون داعي يمكن أن يسبب أيضًا نتوءات الحلاقة وتعرف طبيًا بـ" التهاب الجريبات الكاذبة" أو التهاب بصيلات الشعر- وفقًا لموقع " هاربر بازار".

ونصح الدكتور ديفيد كولبير، طبيب الأمراض الجلدية، النساء باستخدام شفرات جيدة ولها مصداقية وكريم ترطيب جيد خلال عملية إزالة الشعر لأنه يرطب الجلد على الفور ويجعل مرور الشفرات غير قاسي، خاصةً إذا كان استخدام الشفرة بهدف تقشير البشرة بجانب إزالة الشعر، موضحًا أن أفضل الكريمات هى التي تحتوي على الشوفان.

وقدم موقع "هيلث لاين" خطوات حلاقة المرأة للوجه باستخدام الشفرات دون جرح نفسها، وهي:
- ترطيب البشرة أولًا باستخدام جل أو ماء أو كريم.
- الحلاقة مع اتجاه الشعر وليس عكسه.
- تجنب إزالة الشعر بسرعة أو الضغط على البشرة بالشفرات لأن هذا يسبب جروح غير واضحة.
- استخدام شفرات نظيفة ويفضل جديدة كل مرة لعدم تهيج البشرة إذا كانت حساسة.
- غسل الوجه بعد الانتهاء بماء بارد لتقليل التهيج والالتهابات.
- وضع كريم مرطب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك