انتهاء امتحانات الصف الثاني الثانوي.. والنتيجة بالدرجات - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 يوليه 2022 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

انتهاء امتحانات الصف الثاني الثانوي.. والنتيجة بالدرجات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: الخميس 26 مايو 2022 - 1:34 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2022 - 1:34 م

انتهى طلاب الصف الثاني الثانوى اليوم من أداء امتحانات نهاية العام، وادي الطلاب امتحاني مادة الكيمياء وعلم النفس ورقيا بنسبة 30% من الأسئلة، وإلكترونيا بنسبة 70% من الأسئلة في المدارس المجهزة.

وقال الطلاب إن منصة الامتحان عملت بشكل طبيعي دون أي مشكلة، وقال الطلاب إن امتحانات اليوم الأخير جاءت جيدة المستوي ولم تحتوي علي أي اجزاء صعبة، في حين اشتكي عدد الطلاب من صعوبة بعض الأسئلة في امتحان الكيمياء.

وتواصل الوزارة والمدارس تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بشقيها الالكتروني والورقي لاعلان النتيجة، وأوضحت أن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات، لأن كل ترم يمثل 50%؜ من الدرجة النهائية ولن تكون اجتياز أو عدم اجتياز كما اجتهد البعض.

وأكدت أن أي طالب لم يستطع اداء اي امتحان لسبب خارج عن إرادة الطالب سواء في الشبكات أو نظام الامتحان تم تحرير محضر بذلك وسيؤدي الطالب الامتحان ورقيا نهاية الامتحانات بدءا من 30 مايو الجاري طبقا للجدول المعلن.

يذكر أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي أدوا الامتحانات وفق نظام التقييم الجديد والذي بدء من 2018 والتي تعمل على قياس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين، وتم تسليم الطلاب كراسة المفاهيم للطلاب داخل اللجان للاستعانة بها أثناء الإجابة، مع منع دخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لم تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك