غدا.. انطلاق النسخة العاشرة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش - بوابة الشروق
الخميس 30 يونيو 2022 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والآثار

غدا.. انطلاق النسخة العاشرة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 26 مايو 2022 - 4:20 م | آخر تحديث: الخميس 26 مايو 2022 - 4:20 م

تنطلق غدًا، الجمعة، فعاليات النسخة العاشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، في مدينة الجونة، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية بمحافظة البحر الأحمر، وبمشاركة 96 لاعباً من 21 دولة بجائزة مالية قيمتها 360 ألف دولار، وذلك وسط تغطية إعلامية واسعة، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وبتنظيم من شركة IEVENTS وتمتد البطولة الى 3 يونيو.

يشارك في حفل افتتاح البطولة كل من محمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة، وعمرو منسي، مؤسس البطولة والرئيس التنفيذي لشركة «IEVENTS»، ونخبة من كبار نجوم الإسكواش في العالم.

وتأتى النسخة العاشرة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية تأكيداً على ريادة شركة أوراسكوم للتنمية ومدينة الجونة في تنظيم بطولة عالمية لرياضة الإسكواش، والتي يتربع المصريون على عرشها، لتصبح مدينة الجونة القبلة الأكثر جذباً للفعاليات الرياضية والثقافية والفنية العالمية لتمتعها بالموارد الطبيعية والبشرية. 

وعبر عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة عن سعادته بانطلاق النسخة العاشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، متوجهاً بالشكر لوزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والاتحاد المصري للاسكواش، على تعاونهم ودورهم العظيم في دعم هذا الحدث العالمي، والذي يوضح أهمية التعاون المثمر بين القطاعين الخاص والعام، متمنياً التوفيق للاعبين المشاركين.

وأضاف: «على مدار أكثر من 33 عاماً، تعمل شركة أوراسكوم للتنمية على تعزيز الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية على مستوى جميع الوجهات في 9 مدن، في 7 دول؛ والتركيز علي دعم مختلف الأنشطة لخلق مدينة نابضة بالحياة يتطلع إلى زيارتها العديد من حول العالم، بما يساهم في دعم التطور التنموي بوجهاتنا وبالأخص اليوم بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر».

من جهته أعرب محمد عاشور، رئيس القطاع التجاري وتطوير الأعمال بمدينة الجونة عن فخره الشخصي والمهني بالنجاح الذي حققته البطولة على مدار السنوات الماضية، حيث شهد تنظيم أول بطولة عام 2010.

وقال عاشور: «تأتى النسخة العاشرة تتويجا لجهود جميع العاملين وتأكيداً أن مدينة الجونة ستظل دائماً منبراً لمختلف أنواع الفنون والثقافة والرياضة، كما أن اختيار مدينة الجونة لاستضافة البطولة هو أكبر دليل على ما يتوفر لدينا من مقومات فريدة تميز المدينة».

وأضاف: «تتمتع المدينة بالبنية التحتية من المرافق والتجهيزات التي تساعد على نجاح هذا الحدث  وأي حدث آخر على مستوى عالمى وخروجه في أبهى صورة بما يعكس صورة ذهنية إيجابية عن مصر تشجع السياحة، ويخلق سفراء عالميين لمدينة الجونة».

من جهته توجه عمرو منسي، مؤسس البطولة والرئيس التنفيذي لشركة IEVENTS بالشكر لشركة أوراسكوم للتنمية على الجهد المبذول والتنظيم المميز للنسخة العاشرة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية، معبراً عن سعادته بالوصول إلى النسخة العاشرة من البطولة وذلك بدعم من وزارة الشباب والرياضة التي لها دور كبير في نجاح البطولة.

وأضاف: «تربع اللاعبون المصريون على عرش اللعبة، يضع على اكتافنا مسؤولية الاستمرار في الريادة العالمية، والتي تتحقق من خلال مثل هذه البطولات التي تساهم في إلهام اللاعبين الناشئين وخلق مثل عليا للاقتداء بهم».

وتعتبر بطولة الجونة الدولية للاسكواش واحدة من أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط؛ التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك