مصدر رفيع المستوى: تحركات واتصالات مصرية مكثفة لنفاذ أكبر قدر من المساعدات إلى غزة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 5:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر رفيع المستوى: تحركات واتصالات مصرية مكثفة لنفاذ أكبر قدر من المساعدات إلى غزة

هديل هلال
نشر في: الأحد 26 مايو 2024 - 4:35 م | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2024 - 4:35 م

قال مصدر رفيع المستوى، إن هناك تحركات واتصالات مصرية مكثفة؛ للضغط على إسرائيل من أجل نفاذ أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأضاف في تصريحات نقلتها «القاهرة الإخبارية»، مساء الأحد، أن مصر تنسق مع الأمم المتحدة؛ لتوفير أكبر قدر من المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة لمواطني قطاع غزة.

وأشار إلى أن «قوافل الإغاثة المصرية بدأت في التدفق إلى غزة لسرعة احتواء الأزمة الإنسانية الحالية في القطاع»، وذلك حسبما أفادته القناة في خبر عاجل لها، مساء الأحد.

وواصلت القوات الجوية المصرية جهودها على مدار الأيام الماضية، بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في التحالف الدولي، بتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات على قطاع غزة؛ للتخفيف من المعاناة غير المسبوقة التي يعانيها الشعب الفلسطيني، جراء العمليات العسكرية الراهنة على القطاع.

وبحسب مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع، مساء الأحد، يأتي الأمر استمرارًا للمساعي والجهود المصرية الحثيثة لحشد المجتمع الدولي، من أجل التوصل إلى هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وضمان إنفاذ المساعدات والمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يعاني منها سكان القطاع.

وقال مسئول في جمعية الهلال الأحمر المصري، إن شاحنات مساعدات بدأت دخول قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وأوضح خالد زايد، رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري في محافظة شمال سيناء لوكالة «رويترز»، أن شاحنات مساعدات بدأت دخول قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وأضاف أنه من المتوقع أن تدخل نحو 200 شاحنة مساعدات، منها 4 شاحنات وقود، إلى غزة اليوم الأحد.

وكان الرئيسان عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي جو بايدن، اتفقا خلال اتصال هاتفي، على دفع كميات من المساعدات الإنسانية والوقود، لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم، وذلك بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك