الأرصاد تحذر من منخفض خماسيني يضرب البلاد: ذروة ارتفاع الحرارة غدا - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 11:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تحذر من منخفض خماسيني يضرب البلاد: ذروة ارتفاع الحرارة غدا

هديل هلال
نشر في: الأحد 26 مايو 2024 - 12:52 م | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2024 - 12:52 م

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أغلب أنحاء الجمهورية تشهد اليوم الأحد، ارتفاعًا تدريجيًا ومؤقتًا في درجات الحرارة؛ نتيجة تغير مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن البلاد تتأثر بمنخفض صحراوي خماسيني قادم من الصحراء الليبية، يجلب كتلًا هوائية جنوبية شديدة الحرارة ونشطة.

وأشار إلى أن المنخفض يؤثر على القطاع الغربي من الجمهورية اليوم، ثم يتحرك تدريجيًا إلى المناطق الداخلية؛ القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد غدًا الاثنين.

وذكر أن الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة يبدأ اليوم، على السواحل الشمالية الغربية، قائلًا إن العظمى على مطروح تتراوح ما بين 38 إلى 39 درجة، بينما تسجل على القاهرة 36 درجة.

ونوه أن المنخفض يؤدي إلى إثارة للرمال والأتربة أقصى غرب الجمهورية، محذرًا من أن الرمال والأتربة تنتقل غدًا، إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وسيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

وحذر من أن القاهرة تسجل ذروة الارتفاعات غدًا لتتراوح العظمى ما بين 38 إلى 40، بينما تنال محافظات الصعيد النصيب الأكبر من الارتفاع، إذ تتجاوز العظمى على شمال الصعيد 40 درجة، وتصل على جنوب الصعيد إلى 45.

ولفت إلى تغير مصادر الكتل الهوائية بداية من الثلاثاء، مضيفًا: «تنخفض درجات الحرارة تدريجيا، لتعود إلى المعدلات الطبيعية، وتسجل العظمى على القاهرة 33 درجة، ونعود إلى الأجواء الربيعية المعتادة في هذا الوقت من العام».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك