وزير المالية: سبب أزمة الكهرباء عندنا دولار ومعندناش جنيه.. ولميس الحديدي «جديدة دي» - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: سبب أزمة الكهرباء عندنا دولار ومعندناش جنيه.. ولميس الحديدي «جديدة دي»

محمد شعبان
نشر في: الأحد 26 مايو 2024 - 12:25 ص | آخر تحديث: الأحد 26 مايو 2024 - 1:37 ص

رد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على تساؤل الإعلامية لميس الحديدي، حول انطباع المواطن في الشارع من عدم قدرة الدولة على توفير الدولار لتفادي انقطاع الكهرباء، قائلة: «كل هذه المليارات من رأس الحكمة وصندوق النقد، ومش قادرين نوفر 300 مليون دولار شهريا؛ علشان الكهرباء متقطعش على الناس في الحر».
وأوضح خلال تصريحات لبرنامج «كلمة أخيرة»، المذاع عبر «ON E» مساء السبت، أن امتلاك الدولار لا يعني بالضرورة وجود الجنيه الكافي لتغطيته، قائلا: «الـ 300 مليون دولار موجودين، لكن وزير البترول عندما يذهب إلى البنك، البنك بيقول له الـ 300 مليون دولار موجودين، هات بقى الجنيه المصري».
وقاطعته الإعلامية لميس الحديدي متعجبة: «يعني بقى عندنا الدولار ومعندناش الجنيه يا دكتور؟ دي جديدة علينا دي! ليجيبها وزير المالية مؤكدا: «ده صحيح.. وزير البترول معندوش الجنيه المصري؛ لأن عنده فجوة ما بين التكلفة والإيرادات».
وأضاف أن الحل يكمن في «أن وزارتي الكهرباء والبترول لابد يكون عندهم موارد من الجنيه المصري، لأن البنوك مستعدة توفر الدولار».
وحول موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، أجاب على سؤال الإعلامية لميس الحديدي، قائلا: «إن شاء الله نخفض الدعم الكهرباء.. وندبر لها أموال علشان تتحل المشكلة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك