تعليقا على الحوادث الإرهابية الأخيرة في الكويت وتونس.. «حمزاوي»: «لنا الله» - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 4:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليقا على الحوادث الإرهابية الأخيرة في الكويت وتونس.. «حمزاوي»: «لنا الله»

عمرو حمزاوي
عمرو حمزاوي
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 26 يونيو 2015 - 9:25 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يونيو 2015 - 9:25 م
علق الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، على الحوادث الإرهابية التي وقعت مؤخرًا في الكويت وتونس وفرنسا، قائلا: «لنا الله».

وأضاف «حمزاوي»، عبر حسابه على موقع التواصل «تويتر»، الجمعة، «قتل على الهوية المذهبية في الكويت.. قتل لإشاعة الخراب والدمار في تونس.. قتل يومي في العراق وسوريا وليبيا والسودان.. قتل براية التطرف في فرنسا، كل هذه الوحشية التي تنتهك حق الناس المقدس في الحياة، حق صائمين مصلين في مسجد، حق مرتادين لمرافق سياحية وعاملين بها، حق من يسعون وراء الرزق».

وأكد أن «كل هذه الوحشية التي لا تعتاش إلا على خرائط الدماء وجرائم القتل والذبح والتهجير والترويع.. كل هذه الوحشية التي حولت بلاد العرب إلى أرض منكوبة.. كل هذه الوحشية التي تحاصرنا، وإن نجا منها بعضنا أسقطهم الاستبداد أو أسقطتهم الانتهاكات أو أسقطهم كل من الفقر والفساد والجهل في شباك لعينة».

وتابع في تغريدة أخرى: «كل هذه الوحشية التي أجتهد كي لا أطالع مشاهدها المروعة، كي أتجنب رؤية الدماء والأشلاء والدمار، ثم يفرض القتل ذاته حقيقة وحيدة تدمي الضمير، كل هذه الوحشية التي تفقد كلمات النعي والتضامن والتعبير عن الحزن مضمونها، التي تعجز العقل عن التفكير في سبل لخروج العرب من وضعية المنكوبين».

وكان تنظيم داعش، أعلن مسؤوليته عن حادث تفجير أحد المساجد بالكويت مما أدى إلى مقتل العشرات من المصلين، كما قُتل 27 شخصًا نتيجة إطلاق نار على فندق سياحي الأردن، فيما لقى شخص مصرعه في فرنسا بعد هجوم إرهابي على مصنع.










قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك