الأكاديمية البحرية تحتفل باليوم العربي للنقل الدولي واللوجستيات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأكاديمية البحرية تحتفل باليوم العربي للنقل الدولي واللوجستيات

الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 8:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 8:48 م

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مساء الثلاثاء، حفلا لعرض مشروعات تخرج كلية النقل الدولي واللوجستيات لطلاب السنة النهائية تحت عنوان " اليوم العربي للنقل واللوجستيات" وذلك بمقر الأكاديمية بأبي قير في الإسكندرية.

حضر الحفل أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام لغرفة التجارة المصرية، واللواء حاتم القاضي، رئيس الاتحاد العربي للملاحة البحرية، وعصام بدوي، أمين عام اتحاد الموانئ العربية، وأحمد حسن شركس، نائب رئيس الغرفة التجارية المصرية، والدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة الأوروبية والمصرية.

وقالت الدكتورة جيهان صالح، عميد كلية النقل الدولى واللوجيستيات، إنه تم تقييم 30 مشروعا شارك في إعدادها وتنفيذها 150 خريجا عكفوا على إعدادها، موضحة أنه تم تقسيم المشروعات إلى 3 أقسام.

ووصفت مشروعات التخرج بالواقعية التى تحاكى المشكلات التى تحتاج إلى حلول علمية فيما يتعلق بالنقل واللوجستيات مؤكدة أن العلم هو الأساس في حل المشكلات والارتقاء بالمجتمع.

وأشارت إلى أن لجنة التحكيم وتقييم مشروعات التخرج تكونت من نخبة من المتخصصين في مجال الصناعة؛ حيث تم اختيار 7 مشروعات تم تصفيتهم إلى أربعة تمتاز بأفكار جديدة ومميزة.

من جانبه، أشاد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام لغرفة التجارة المصرية، بمشروعات التخرج التي عرضها الطلاب وقال إنها أثبتت مدى تطور الأكاديمية في مجال العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وأضاف «الوكيل»، أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أحرزت تقدما كبيرا وسط الجامعات الكبرى في مصر والوطن العربي، وذلك لن يتحقق إلا من خلال محصلة ونتاج جهد إدارة الأكاديمية والعاملين بها وأعضاء هيئة التدريس.

وتابع أحمد الوكيل، قائلا: «الأكاديمية بيت الخبرة المتخصص والذراع الفنى في الوطن العربي بمجال النقل»، مضيفا «نستكمل مسيرة للتعامل التى بدأناه وفقا للبروتوكول الموقع بين الأكاديمية واتحاد الغرف التجارية».

وقال: إن اليوم هو بداية مشوار استغرق 4 سنوات من العمل والجهد متمنيا ان تكون مشروعات التخرج بداية علمية لحياة عملية موفقة للخريجين.

وأكد على توفير الدعم بكل الموارد المتاحة لتحويل مشروعات التخرج الي حقيقة على أرض الواقع.

من جانبه، أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل، عن سعادته بمشاركة الخريجين وأسرهم تلك اللحظات التى يجنى فيها الطالب ثمار جهده وتحويله الدراسي، مشيرا إلى أن الأكاديمية تهدف إلى احتلال مركز الصدارة دائما لتوفر المعرفة والخبرة المتخصصة في مجال اللوجستيات والنقل الدولي.

كما تهدف إلى تأهيل خريجيها بطريقة متميز ة ليحصلوا على فرص عمل مرموقة بالشركات العاملة في مجال النقل واللوجيستيات، بالإضافة إلى تنمية قدراتهم كمتخصصين وقادة فاعلين في المستقبل.

وأضاف «تلتزم كلية النقل الدولي واللوجستيات بتأهيل خريجيها وتزويدهم بالمعارف والمهارات والخبرات ليصبحوا أعضاءً وقادة فاعلين في مجالات النقل واللوجستيات وإدارة سلاسل الإمداد على المستوي الوطني والعربي والإفريقي والدولي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك