بعد التصريح المحبط.. الصحة العالمية تبشر بلقاحين ضد كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد التصريح المحبط.. الصحة العالمية تبشر بلقاحين ضد كورونا

هدى أمين
نشر في: الجمعة 26 يونيو 2020 - 6:01 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يونيو 2020 - 6:01 م

بعد تصريح مدير منظمة الصحة العالمية المحبط بأن اللقاح المرتقب قد لا يرى النور قبل عام، قالت كبيرة علماء في المنظمة الأممية، سمية سواميناثان، اليوم الجمعة، إن لقاحا تطوره شركة «أسترازينيكا» للوقاية من «كوفيد- 19» الناجم عن فيروس كورونا هو على الأرجح الأكثر سبقا في العالم وأكثر اللقاحات التي وصلت لمراحل متقدمة من التطوير.

وأضافت سمية سواميناثان، نقلًا عن موقع «العربية» الإخباري، مساء الجمعة، أن لقاحًا تطوره شركة «مودرنا» ليس بعيدا أيضا عما توصلت إليه أسترازينيكا وذلك من بين أكثر من 200 لقاحا مقترحا دخلت 15 منها مرحلة التجارب السريرية.

كما أشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية تجري محادثات مع عدة مصنعين صينيين من بينهم سينوفاك بشأن لقاحات محتملة.

ودعت سواميناثان في إفادة صحافية إلى التفكير في التعاون في تطوير لقاح لكوفيد-19 بطريقة مماثلة لتجربة «سوليداريتي» التي تنفذها المنظمة فيما يخص الأدوية.

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت في وقت سابق الجمعة، أن تطوير علاج ولقاح كورونا يحتاج إلى 30 مليار دولار. كما أوضحت أن المبادرة العالمية للإسراع بتطوير وإنتاج اختبارات COVID-19 واللقاحات والعلاجات ستتطلب أكثر من 30 مليار دولار خلال العام المقبل.

وكان مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أعلن في وقت سابق أن اللقاح قد يرى النور بعد عام، وذلك على عكس العديد من الترجيحات السابقة بأنه سيظهر أواخر الصيف أو على أبعد تقدير في بداية السنة الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك