فيديو.. الأرصاد: الطقس مستقر حتى نهاية الأسبوع - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: الطقس مستقر حتى نهاية الأسبوع

هديل هلال
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 10:28 ص | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 10:32 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد خلال الفترة الحالية أجواء صيفية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها، في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، تؤدي إلى ارتفاع في نسب الرطوبة نهارًا وليلًا، وتعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

ولفتت إلى أن «نشاط الرياح الذي تتعرض له البلاد، يقلل الإحساس من نسب الرطوبة وارتفاع الحرارة، خاصة خلال فترات المساء والليل»، متوقعة استمرار تلك الأجواء المستقرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، ومطلع الأسبوع المقبل.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن متوسط درجة الحرارة العظمى يتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة على القاهرة الكبرى، قائلة إن محافظات القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية تشهد طقسًا حارًا نهارًا.

ونوهت إلى أن الطقس شديد الحرارة نهارًا على محافظات جنوب البلاد، مناشدة المواطنين تجنب قدر الإمكان التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال الفترة ما بين 12 ظهرًا إلى 4 عصرًا؛ لأنه يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة.

وأشارت إلى أن حدوث ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة أمر وارد على مدار شهر الصيف، الذي يستمر لمدة 3 أشهر، منوهة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة خلال شهري يوليو وأغسطس، يزيد من الإحساس بالأجواء الحارة.

وأكدت أن حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة، خلال الفترة الحالية، متابعة: «مؤهلين لأعمال الصيد والملاحة والتنزه، نشاط الرياح لا يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة، وغير مثير للرمال والأتربة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك