معامل تنسيق جامعة القاهرة: إقبال متوسط فى «الهندسة».. وضعيف فى «زراعة وحاسبات» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معامل تنسيق جامعة القاهرة: إقبال متوسط فى «الهندسة».. وضعيف فى «زراعة وحاسبات»

تنسيق جامعة القاهرة 2015 تصوير احمد عبد الفتاح
تنسيق جامعة القاهرة 2015 تصوير احمد عبد الفتاح
كتب- هانى النقراشى:
نشر في: الأحد 26 يوليه 2015 - 8:44 ص | آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2015 - 8:44 ص

• انتظام فى تسجيل الرغبات.. وممنوع مرافقة ولى الأمر داخل المعمل.. وبروفة على ورقة بيضاء لعدم الوقوع فى الخطأ أثناء التسجيل

شهدت معامل التنسيق الإلكترونى التابعة لجامعة القاهرة، إقبالاً متوسطًا، أمس، فى اليوم الأول لتنسيق طلاب المرحلة الأولى الرغبين فى الالتحاق بالكليات، الحاصلين على مجموع 405 فأكثر لطلاب الشعبة العلمية، علمى علوم، و401.5 فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية، و378.5 فأكثر للشعبة الأدبية.
وفى معمل كلية الهندسة بجامعة القاهرة، والذى يضم ثلاثة معامل، كان الإقبال متوسطًا دون حدوث أية مشكلات خاصة بانقطاع خدمة الإنترنت أو التيار الكهربائى.

وخصصت كلية الهندسة، قاعة كبيره بالدور الأرضى، لاستقبال أولياء الأمور والطلاب، وتوفير ورقة بيضاء لكل طالب، يقوم بكتابة الرغبات فيها ومراجعتها، تجنبًا للوقوع فى أى أخطاء خلال تسجيل الرغبات على جهاز الحاسب الآلى، بينما منع موظفى بعض المعامل بكلية الهندسة، أولياء الأمور من الدخول مع أبنائهم إلى داخل المعمل، نظرًا لتكدس بعض المعامل بالطلاب، الأمر الذى استجاب له أولياء الأمور وانتظروا أبناءهم خارج المعمل.

وشهدت معامل كلية الزراعة التابعة للجامعة، إقبالاً ضعيفًا من قبل الطلاب، دون وقوع أية مشكلات خاصة بخدمة الإنترنت أو دخول رغبات الطلاب، حيث بلغ عدد الطلاب الذى سجلوا رغباتهم حتى الثانية عشرة من ظهر أمس، 70 طالبًا وطالبة، بحسب ما أكده محمد لطفى، مسئول معامل كلية الزراعة.
وأضاف لطفى، أن هناك 3 معامل للتنسيق داخل كلية الزراعة، لاستقبال الطلاب من التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، مؤكدًا على استمرار العمل بعد الثالثة فى حالة الإقبال الكبير من قبل الطلاب، قائلا: «مفيش ضغط كتير على المعامل النهاردة، خاصة بعد توافر الحاسب الآلى مع أغلب الطلاب فى المنازل، وهذا يقلل الأعداد»، لافتًا النظر إلى أن طلاب الشعبة العلمية سجلوا رغباتهم بكليتى الطب والهندسة، بينما سجل طلاب الشعبة الأدبية رغباتهم بكليات السياسة والاقتصاد والإعلام والحقوق والتجارة.
ونفس المشهد، تكرر فى معامل كلية الحاسبات والمعلومات التابعة لجامعة القاهرة، حيث شهدت إقبالًا ضعيفًا من قبل الطلاب وأولياء الأمور، وسجل أكثر من 80 طالبًا رغباتهم حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك