«السعيد»: تطوير طرق جنوب سيناء ينشط السياحة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السعيد»: تطوير طرق جنوب سيناء ينشط السياحة

وزير النقل الدكتور جلال السعيد
وزير النقل الدكتور جلال السعيد
رضا الحصرى
نشر في: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 9:56 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أغسطس 2016 - 9:56 م
- وضع حجر أساس تطوير طريق دهب ــ نويبع.. ورئيس هيئة الطرق والكبارى: 5 مليارات جنيه تكلفة تحسين طرق المحافظة

قال وزير النقل الدكتور جلال السعيد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى وجه بضرورة ازدواج ورفع كفاءة طرق محافظة جنوب سيناء، بداية من نفق الشهيد أحمد حمدى وحتى شرم الشيخ، ومن شرم الشيخ وصولا إلى طابا وطريق سيناء الأوسط والنقب.

وأشار الوزير خلال وضع حجر الأساس لتطوير طريق دهب ــ نويبع، الجمعة، بحضور وزير النقل الأردنى يحيى الكسبى، ورئيس هيئة الطرق والكبارى اللواء عادل ترك، ورئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء هشام أبو سنة ــ إلى أنه يعلم مدى أهمية تطوير شبكات الطرق على مستوى كل مدن المحافظة، وأن مشروعات تحسين شبكات النقل والطرق الحالية ذات انعكاس ايجابى على تنشيط السياحة.

ونوه بأهمية تطوير طرق وادى السعال ــ كاترين، الذى يعد من الطرق الحيوية للسياحة الدينية التى تأتى لزيارة دير سانت كاترين والمقاصد الدينية.

من جانبه، وصف عادل ترك المشروعات التى تجرى بجنوب سيناء بأنها تمثل طفرة لم تحدث من قبل، وأن أهم الطرق التى يتم تطويرها هى دهب ــ نويبع الدولى بطول 45 كيلومترا، وبداية الطريق من كمين السعال حتى سانت كاترين بتكلفة 120 مليون جنيه كمرحلة أولى، وأن تكلفة تطوير وازدواج جميع طرق المحافظة تصل إلى 5 مليارات جنيه.

من جهته، أشاد يحيى الكسبى بجودة طريق طابا نويبع، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر والأردن على أفضل حال، وأن العاهل الأردنى حريص على وجود علاقات اقتصادية بين الدولتين، وأن الجسر العربى شركة «مصرية أردنية عراقية».

فى سياق متصل، أكد مدير إدارة الطرق بجنوب سيناء اللواء جمال أبو الهدى الانتهاء من رفع كفاءة عدد من الطرق، لافتا إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تنفذ مشروعات عملاقة بجنوب سيناء فى مجال الطرق، أهمها ازدواج طريق اسماعيلية الجديدة ــ شرم الشيخ بتكلفة 4 مليارات جنيه، ورفع كفاءة وادى وتير وحمايته من أخطار السيول بتكلفة مليار جنيه، وطريق شرم الشيخ الأوسط بتكلفة 300 مليون جنيه، وطريق طابا النقب بطول 28 كيلو بتكلفة 300 مليون جنيه، وطريق طابا / نويبع بتكلفة 150 مليون جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك