«الخارجية»: ترحيب واشنطن بالإصلاح الاقتصادى فى مصر يعكس خصوصية العلاقات - بوابة الشروق
الأربعاء 22 يناير 2020 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

«الخارجية»: ترحيب واشنطن بالإصلاح الاقتصادى فى مصر يعكس خصوصية العلاقات

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
أ.ش.أ
نشر فى : الجمعة 26 أغسطس 2016 - 4:48 م | آخر تحديث : الجمعة 26 أغسطس 2016 - 4:48 م
- الوزارة تتابع حالة المواطنين المصابين فى حادث انهيار مبنى بمكة المكرمة

رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، الجمعة، بتصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، بشأن ترحيب واشنطن بالجهود التى تبذلها مصر لتبنى حزمة إصلاحات اقتصادية مهمة بدعم من صندوق النقد الدولى.

وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن ذلك يعكس خصوصية العلاقات المصرية الأمريكية، وإدراك الولايات المتحدة الأمريكية لأهمية دعم استقرار مصر الاقتصادى وتمكين الحكومة المصرية من مواجهة التحديات المرتبطة ببرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه، بما فى ذلك تشجيع تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر خلال المرحلة القادمة.

وكان قد أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، عن ترحيب واشنطن بالجهود التى تبذلها مصر لتبنى حزمة من الإصلاحات الاقتصادية المهمة بدعم من صندوق النقد الدولى، كما اعرب عن سعادته بالتوصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء بين صندوق النقد والسلطات المصرية.

وأوضح فى تصريحات صحفية، أن واشنطن تحث مصر على تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادى على مدى السنوات الثلاث القادمة، موضحا أن دعم صندوق النقد من شأنه تمكين مصر من تحقيق الاستقرار الاقتصادى وتعزيز النمو وجذب الاستثمارات وخلق فرص عمل بما يصب فى صالح المصريين.

وأضاف انه رغم صعوبة هذه الإصلاحات، إلا أنها ضرورية لإطلاق جميع إمكانات السوق المصرية وتحفيز النمو الاقتصادى وتحقيق الرفاهية المنشودة.

من جهة اخرى، يتابع القطاع القنصلى بوزارة الخارجية الحادث الذى تعرض له 18 عاملا مصريا اليوم، بموقع عملهم بحى العزيزية بمكة المكرمة جراء انهيار «الأساسات المسلحة» أثناء قيام العمال بأعمالهم بمبنى تحت الإنشاء بهذا الحى.

وذكرت وزارة الخارجية، اليوم، أن القنصل العام المصرى فى جدة قام بإيفاد مندوب للاطمئنان على حالة المصابين، حيث تم إنهاء علاج 14 مصابا، وغادروا المستشفى فيما لايزال 4 مصابين يتلقون علاجهم بمستشفى النور ومستشفى الملك فيصل.

وتقوم القنصلية العامة فى جدة بمتابعة التحقيقات الجارية فى هذا الشأن للوقوف على ملابسات الحادث وضمان حقوق العمال المصابين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك